الرئيسيةاخبارمحلياتالوطنية للمياه: 5 آلاف ريال لإدخال الصرف الصحي .. والتقسيط على 36 شهر
محليات

الوطنية للمياه: 5 آلاف ريال لإدخال الصرف الصحي .. والتقسيط على 36 شهر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الوطنية للمياه: 5 آلاف ريال لإدخال الصرف الصحي .. والتقسيط على 36 شهر

مشروعات-الصرف-الصحى-300x221

أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمياه الدكتور لؤي بن أحمد المسلم، إمكانية تقسيط رسوم إدخال الصرف الصحي لمدة (36) شهرًا مراعاة لظروف بعض المواطنين مشيرًا إلى أن رسوم الإنتفاع بخدمات الصرف محددة بخمسة آلاف ريال إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء، وذكر أن هذا المبلغ مدعوم وأن التكلفة أكثر من ذلك.
وقال المسلم عقب تدشينه لمشروعات الصرف الصحي في ضاحية الشرائع شرق مكة المكرمة أمس الأول حول إرتفاع رسوم إدخال الصرف الصحي لمنازل المواطنين أن الرسوم موحدة في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها مشيراً إلى أن عدد التوصيلات المنزلية الجاهزة لمخططات الشرائع حالياً تصل إلى أكثر من عشرين ألف توصيلة. وأكد أن العمل جارٍ لإستكمال (20) ألف توصيلة أخرى ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من (40) ألف توصيلة يستفيد منها حوالى (300) ألف مواطن ومقيم بعد أن إنتهت الشركة من إنشاء المنظومة المتكاملة للمشروع، والتي تشمل محطات رفع الخطوط ومحطات الطرد ومحطة المعالجة الرئيسة.
من جهته قال المهندس عبدلله بن أحمد حسنين مدير وحدة أعمال مدينتي مكة المكرمة ومحافظة الطائف إن رسوم الإنتفاع بخدمات الصرف الصحي في الشرائع يصاحبها رسوم أخرى تبلغ تكلفتها (2500) ريال تتمثل في إلغاء البيارة الداخلية للمنزل وشفطها وتنظيفها وتطهيرها وردمها حتى لا تؤثر على النواحي البيئية أو الإنشائية للمبنى بالإضافة إلى عمل التوصيلة الداخلية للمنزل وغرفة التفتيش مشيرًا إلى أن الساحة تتحكم في الرسوم المالية.
وتطرق المسلم إلى التعامل مع المشروعات المتعثرة الكبيرة مثل مشروع الصرف الصحي بالشرائع وقال: إنه “صعب جداً” مشيراً إلى أن عدد التوصيلات المنزلية التي سيشملها مشروع الشرائع يصل إلى أكثر من أربعين ألف توصيلة مما يدل على أهميته وأنه أحد العلامات المميزة في مشروعات الشركة لافتاً إلا أنه ستكون له إنعكاسات إيجابية على أهالي الشرائع كافة. وفى كلمته خلال حفل تدشين المحطة أكد عبدالله حسنين: إن مشروع الخدمات البيئية بمنطقة الشرائع يشمل محطة رفع رئيسية وفرعية وتوصيلات منزلية ويعد أحد أهم المشروعات التي إنتهت الشركة الوطنية من تنفيذها والتي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من (٨٤٠) مليون ريال وبطول (640) كيلو متر.
وأشار إلى أن عدد التوصيلات الجاهزة تبلغ (20500) توصيله ضمن العقود 12 و13و17 و11أ لافتاً إلى أن العقد 11ب يشمل محطة تجميع المياه في الشرائع ثم تتجه مباشرة إلى غرفة التهدئة ومن ثم إلى محطة المعالجة الرئيسية في منطقة حدا وبطول (56) كيلو متر.
وألقى المهندس سعود طباخ كلمة قال فيها: إن الشركة إنتهت من إنشاء خط الطرد الرئيسي وهو الذي كان عائقاً لمشروع الصرف في الشرائع مشيراً إلى أن إجمالي تكلفة المشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها تبلغ مليار ريال. وأوضح أنه تم سحب ثلاثة مشروعات متعثرة في الشرائع وتمت ترسيتها على مقاولين آخرين مشيراً إلى أن محطة حدا 1 وحدا 2 تبلغ طاقتهما اليومية حوالى 250 ألف متر مكعب من المياه المعالجة لافتاً إلى أن الشركة قضت على ما يسمى بالنهر الصامت الناتج عن مياه الصرف الصحي. وفي نهاية الحفل كرم المهندس المسلم المكاتب الإستشارية والشركات المنفذة للمشروع وعدد من المهندسين المشرفين.

المصدر: صحيفة المدينة.

شاهد أيضاً:
حجب تطبيق واتساب بالمملكة 9 يوليو المقبل
أفلام كرتون وألعاب حركية للأطفال في مطار الملك خالد الدولي بالرياض
مرور جدة ينفي تعمد إخفاء كاميرات ساهر بهدف ترصد السائقين والإيقاع بهم