الرئيسيةتقنية واتصالاتإنستاغرام يفتح بوابة تسويقية لمشاريع شبابية داخل المملكة
تقنية واتصالات

إنستاغرام يفتح بوابة تسويقية لمشاريع شبابية داخل المملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

إنستاغرام يفتح بوابة تسويقية لمشاريع شبابية داخل المملكة

130618060148195

دفع تطبيق إنستاغرام (Instagram) الإجتماعي المخصص لمشاركة الصور وعرضها عدداً من أصحاب المواهب المختلفة إلى الإستثمار عبره، والتعريف بأعمالهم ونشاطاتهم وإتاحتها للطلب والبيع، وذلك سعياً إلى الإستفادة من أوقاتهم وإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، إضافة إلى الفائدة المادية مما يعرضونه أمام المتابعين. يتضمن الموقع تجارب عدة، إذ شكّل أسلوب سهولة عرض الصور من خلاله عاملاً مساعداً لكثيرين. فمن بين هذه التجارب، إطلاق خمس فتيات سعوديات في العقد الثاني من العمر مشروع مطعم منزلي، تحضَّر فيه وجبات الـ “برغر” بمختلف أنواعه وتسليمها.
وتوضح ريم صاحبة الفكرة، أنها تهوى تحضير هذا النوع من الوجبات السريعة وأرادت أن تستثمر وقتها مع زميلاتها الأربع، من خلال التسويق لعملهن عبر “إنستاغرام”. وعلى رغم ترددهن في خوض هذه التجربة في بداية الأمر، تشجعن خصوصاً مع وجود عدد من المنتجات المنزلية التي تُعرض عبر مواقع التواصل الإجتماعي عموماً. وتقول ريم: “جهّزنا المطعم المنزلي من أدوات طبخ ومواد تموينية وغيرها، وبعد البدء بالتسويق عبر “إنستاغرام”، وجدنا التفاعل من أهالي منطقة حائل، إذ نتلقى يومياً أكثر من 400 طلب عبر تطبيق what’s app الذي يعد الوسيلة الوحيدة التي نتواصل من خلالها مع الزبائن. وأضافت: “لكوننا لا نزال طالبات في المرحلتين الثانوية والجامعية، وجدنا أن هذا المشروع أفادنا كثيراً، وقلّص أوقات الفراغ لدينا”.
وهناك تجربة أخرى من بين تجارب عدة، تكمن في تجهيز الحفلات بأنواعها، إذ أطلق ثلاثة شبان سعوديين عبر “إنستاغرام” مشروعهم، إنطلاقاً من قلة المشاريع التجارية المختصة في هذا الشأن. ويقول مسؤول المشروع نزار المقرن: “في ظل وجود عدد من المشاريع المختلفة في مواقع التواصل الإجتماعي والمكررة في بعضها، أردت تقديم مشروع مختلف ومميز، فوقع الإختيار على التخصص في تجهيز الحفلات وتوفير أدواتها ومعداتها، سواء كانت حفلات تخرج أو زواج أو حفلات أطفال وغيرها، إذ عملت على إستيراد لوازم غير معتادة في الحفلات التقليدية، ساهمت في تزايد الإقبال وأيضاً توسّع نطاق العمل الذي يشمل مختلف المناطق”.
ويحظى موقع “إنستاغرام” ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى مثل “تويتر” بالترويج لعدد من المشاريع الفردية التي لا تحمل الصفة المؤسسية الرسمية، منها مشاريع مختصة في الطبخ والأكسسوارات والحقائب وغيرها، وتجد مجموعة من تلك الأعمال إقبالاً من مختلف فئات المجتمع.

المصدر: صحيفة الحياة.

شاهد أيضاً:
صور: شحن الآيفون بطريقة جديدة
إنطلاق معرض الترفية الإلكتروني بـ لوس أنجلوس – صور وفيديو
شركة GoldGenie تطرح هاتف سامسونج جالاكسي إس 4 مطلي بالذهب بـ 2600 دولار