الرئيسيةاخبارعربية وعالميةصورة مؤيدي أردوغان تكشف كذب CNN الأمريكية
عربية وعالمية

صورة مؤيدي أردوغان تكشف كذب CNN الأمريكية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

صورة مؤيدي أردوغان تكشف كذب CNN الأمريكية

1371488259

لا تخلو اتجاهات وسائل الإعلام العالمية التي تدعي المهنية والحيادية في تغطية الفعاليات خاصة في الشرق الأوسط، أو ضد الإسلاميين، وهذا ما تؤكده بالفعل صورة مؤيدي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي نشرتها  (CCN) الأمريكية على أنها لمعارضيه.
وبهذه الصورة التي احتشد فيها مئات الآلاف من المؤيدي أردوغان الأحد الماضي في اسطنبول كشفت سقطة مهنية لشبكة الـ”سي إن إن”، أثبتت تحريضها على الاحتجاج ضد أردوغان.

1371488391
حيث نشرت “سي إن إن” الصورة وعليها عنوان: “التظاهرات المناهضة للحكومة في تركيا”، في حين كان مكتوبًا تحت إطار الصورة: (تجمع عشرات الآلاف من الأشخاص، في كزيل تششمة بمدينة إسطنبول، للاستماع لخطاب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان”. ورغم النص المكتوب تحت الصورة، فقد ادعت “سي إن إن” أن هذه الصورة متعلقة بالاحتجاجات التي شهدها ميدان تقسيم، تحت عنوان “التظاهرات المناهضة للحكومة في تركيا” وقامت بنشرها على أنها صورة للجموع المعارضة لأردوغان في أنقرة.
يشار إلى أن أردوغان بعث في خطابه أمام مئات الآلاف، رسائل لوسائل الإعلام الغربية، واتهمها بأنها كذبت في نقلها لحقيقة الاحتجاجات التي شهدتها بلاده في الأيام الأخيرة. “وقال أردوغان: “هذه هي الصورة الحقيقة لتركيا، لقد كذبتم على العالم في الأيام الماضية” موجهًا الخطاب إلى القنوات ووكالات الأنباء الغربية، ويشير بيده إلى الآلاف الذين يرددون “لا تتراجع.. تركيا كلها معك”.
وشدد أردوغان في خطابه قائلاً: “انقلوا هذه الصورة، دعوا العالم ينظر، الآلاف الموجودون هنا لا يخربون ولا يحرقون مثل الآخرين، ليس بيننا من يكسرون ويدمرون”، في إشارة إلى اتهام حكومته للمحتجين ضدها في ميدان تقسيم بالتخريب وتدمير ممتلكات الدولة.

شاهد أيضاً:
سيدة أعمال أردنية: الوليد مدينٌ لي بـ 10 مليون دولار عمولة طائرة باعها لـ القذافي
عاطل بريطاني يتعهد بشراء آيباد هدية لمن يجد له وظيفة !
حسن روحاني: حكومة بشار الأسد يجب أن تبقى حتى نهاية فترته الرئاسية