الرئيسيةاخبارمحلياتالوليد بن طلال يدرس بناء أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع ميل
محليات

الوليد بن طلال يدرس بناء أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع ميل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الوليد بن طلال يدرس بناء أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع ميل

65e1b162a08f688e8a45aaafff503238_XL

قال الملياردير الأمير الوليد بن طلال انه يدرس مواقع مختلفة في العالم منها شنغهاي وموسكو ولندن ونيويورك لبناء ناطحة ارتفاعها ميل لتكون أطول ناطحة سحاب في العالم. ودعا الأمير شركة إعمار وهي أكبر شركة عقارية في دبي التي يرأسها محمد العبار للتعاون في تنفيذ المشروع مع شركته شركة المملكة القابضة.
وأضاف الوليد أنه في الوقت الراهن يدرس ويقيم إمكانية بناء برج ارتفاعه ميل أي ما يعادل 1.6 كيلومتر. واستطرد أن شركته تحتاج أيضاً إلى شركاء جيدين وأنه “يدعو إعمار والسيد العبار” ليتعاونا مع شركته لبناء هذا البرج في مكان ما من العالم.
ولم يكشف الوليد عن طريقة تمويل المشروع إذا قدر له أن يرى النور أو متى سيستكمل. وصرح أيضاً بأن التكلفة لم تتحدد بعد. لكن هذا المشروع الطموح يعكس الثقة المتزايدة لعدد كبير من الشركات الخليجية وهي تتوسع في الخارج مدعومة باقتصادات مزدهرة وارتفاع أسعار الأصول في دول المنشأ. وأكد الوليد إنه يدعو الآن المدن الكبرى في العالم مثل شنغهاي وموسكو ونيويورك ولندن والمدن الإقليمية في الشرق الأوسط للتقدم وطرح عروضها. وذكر أن الدولة المهتمة بأن يكون لديها أطول برج في العالم يجب أن تعرض شروط تمويل جيدة وتسهيلات ضريبية وكل ما يمكن الحكومة أن تقدمه من دعم.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:
الغذاء والدواء تحذر من استخدام منتج ألعاب مكياج أطفال لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص
محاكمة مفتي القاعدة في الداخل بتهم التغرير بالشباب وتكفير الدولة والتطاول على العلماء
خادم الحرمين يحذر من مغبة المغامرات التي ترتكبها بعض الدول وتدخلها في شؤون الآخرين