26 C
الرياض
23 نوفمبر، 2020
محليات

عبد الرحمن بن مساعد يعلق على تغريدة تركي الحمد عن تناقض صحيح البخاري مع القرآن.. والأخير: يرد بمثل عن التفاحة

تداخل الأمير عبد الرحمن بن مساعد في النقاش مع الكاتب تركي الحمد المثار بشأن صحيح البخاري وتناقضه مع القرآن الكريم.
وقال بن مساعد : يا دكتور سلمك الله قولك أن صحيح البخاري يتناقض تمامًا مع القرآن رأي شديد التطرف، فجل علماء المسلمين والمختصين في علم الحديث يرونه أصح كتب الحديث،وقليل منهم فقط انتقد سند بعض الأحاديث ولو ألغينا كما تطلب كتابه الذي يحوي صحيح أحاديث النبي ﷺوسنته لأسأنا لنبينا ولسنتّه أكثر من الرسوم.

وبادر الكاتب تركي الحمد بالرد قائلا: أخي عبدالرحمن ، ولن أقول سمو الأمير فناقشنا ثقافي ، طبت وطاب زمانك.
وأضاف : قبل البخاري ومسلم وسن الترمذي وابن تيمية وغيرهم ، كان أهلنا يصلون ويصومون ويمارسون عباداتهم دون الحاجة.الإسلام دين عظيم ، وعظمته تكمن في بساطته ، ولم يتشوه إلا بعد المذاهب ، ولنتذكر أن تفاحة فاسدة تفسد كل الصندوق .
وكان الكاتب ” تركي الحمد” أثارت تغريدة له عن تناقض بعض ما جاء في صحيح البحاري مع القرآن بحسب وصفه جدلا واسعا على تويتر.
وقال في التغريدة: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما..”

المصدر: CNN

تعليق واحد

اسماعيل فكرى 15 نوفمبر، 2020 at 3:33 م

يا جماعة الخير دين الاسلام دين عظيم ولابد ان يكون النقاش فى نقاط الاختلاف عقلانى وببساطة بدون تعنت وتشنج – لك كاتب او قارئى راى مبنى على اطلاعه ونوع ثقافته وقناعته وان الدين كرم العلماء فعلينا ان يكون النقاش هادئى وبالحجة والمنطق ويحق للكاتب ان يبرهن على رايه بحجج مقبولة ويترك حرية التعبير والمناقشة للغير بعدم تعنت والله حكيم وعليم بغيائب الامور

الرد

اترك تعليقاً