الرئيسيةالرياضةمدافع تاهيتي ينزل من على أشجار جوز الهند ليلعب الكرة مع منتخب بلاده
الرياضة

مدافع تاهيتي ينزل من على أشجار جوز الهند ليلعب الكرة مع منتخب بلاده

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مدافع تاهيتي ينزل من على أشجار جوز الهند ليلعب الكرة مع منتخب بلاده

463265637633

لم يلعب محترفو نيجيريا وإسبانيا وأوروجواي على الأرجح مطلقا ضد منافس يكسب عيشه من تسلق أشجار جوز الهند والجبال لكن هذا ما سيواجهونه بالتحديد عندما يلعبون ضد تاهيتي في كأس القارات لكرة القدم. وقد لعبت نيجيريا بطلة أفريقيا أمس ضد تاهيتي وفازت بـ 6 أهداف نظيفة وتنتظر أسبانيا بطلة أوروبا والعالم وأوروجواي بطلة أمريكا الجنوبية اللعب ضد المدافع تيهيفاري لوديفيون وزملائه الهواة في منتخب تاهيتي بالمجموعة الثانية في كأس القارات في البرازيل.
ومن جانبه قال “إيدي ايتايتا” مدرب تاهيتي في مؤتمر صحفي “هناك لاعبون في الفريق يؤدون وظائف مختلفة.. لكن تسعة من التشكيلة عاطلين عن العمل. بعضهم يعمل في التوصيل للمنازل.. وهناك سائق شاحنة.. وبعضهم محاسبون.” وأضاف “نمتلك أيضا لاعباً هو “تيهيفاري لوديفيون” يستيقظ كل يوم الساعة 4:30 في الصباح ويتسلق الجبال طوال اليوم”، وتابع “أنه متسلق للجبال.. لكنه يتسلق أي شيء. يتسلق أشجار جوز الهند.. يتسلق كل أنواع الأشياء ثم يأتي للمران. هذه هي حياته اليومية. يتسلق اشجار جوز الهند والجبال”، ويجني لوديفيون ماله من عمله ضمن برنامج للحفاظ على البيئة في تاهيتي التي يعد لاعبوها جميعا هواة باستثناء القائد ماراما فاهيروا الذي يلعب في فرنسا.
وقال ايتايتا الذي قاطعه صحفي تلفزيوني محلي أثناء المؤتمر الصحفي معلنا حبه الشديد لتاهيتي ومنحه تميمة حظ برازيلية “هذه هي الخبرة الثرية والمختلفة جدا للاعبي فريقي لكنهم سيتعلمون من هذه التجربة”.
وتأهلت تاهيتي إلى كأس القارات كبطلة للاوقيانوس ومن الأسباب الرئيسية لتحقيقها ذلك هو انتقال أستراليا من اتحاد الاقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006 وهو ما سمح للدول الأصغر في هذه المنطقة الضخمة بالتنافس على الألقاب الكبرى.

شاهد أيضاً:
10 أسباب قد تُعيد رونالدو لناديه السابق
فيديو: القوات الخاصة برومانيا تقتحم مباراة وتجبر اللاعبين على الانبطاح للقبض على لاعب
البرازيل تكتسح اليابان بثلاثية نظيفة في افتتاح كأس القارات