الرئيسيةاخبارمحلياتالراشد: تحديد انتهاء ساعات العمل في الـ 7 مساء لابد أن يشمل المحال التجارية وأغلب رافضيه متسترون أو أجانب
محليات

الراشد: تحديد انتهاء ساعات العمل في الـ 7 مساء لابد أن يشمل المحال التجارية وأغلب رافضيه متسترون أو أجانب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الراشد: تحديد انتهاء ساعات العمل في الـ 7 مساء لابد أن يشمل المحال التجارية وأغلب رافضيه متسترون أو أجانب

78235b7e-f1e8-4692-8b76-35497bc1a568

صورة تعبيرية

أيد رئيس غرفة الشرقية عضو مجلس الشورى عبدالرحمن الراشد مطالبة بعض أعضاء الشورى بتحديد انتهاء ساعات العمل المسموح بها عند الساعة السابعة مساء، مطالباً بضرورة أن يشمل ذلك المحال التجارية. وأوضح الراشد أنه لا يوجد بلد تعمل بها المحال التجارية 24 ساعة، فالمتاجر لها ساعات محددة في أوروبا وغيرها من الدول، لافتا إلى ضرورة تطبيق ساعات عمل معقولة بالمملكة.
ونوه إلى أن معظم المحال التي تُطوّل ساعات العمل في المملكة عادة ما يكون وراءها طلب تستر أو أن من يعملون بها أجانب، حيث لا يهمهم عدد ساعات العمل بل كسب الرزق وتحويل المال إلى خارج المملكة. وشدد على أن التطبيق سيشجع الشاب والشابات على العمل في المحال التجارية إضافة إلى أنه سوف يوفر عددا كبيرا من الوظائف بالمحال التجارية التي يمكن أن يديرها الشباب بنفسه.
وضرب الراشد مثلا بدبي، قائلا إنه لا يتعدى العمل في أغلب المحال التجارية بها الساعة العاشرة مساء، لذلك فالأعمال فيها منظمة جداً، نافيا أن يكون لذلك تأثير على اقتصاد المملكة كونها ليست مصانع منتجة يجب أن تعمل على مدار الساعة لتنتج وإنما متاجر عملها مرتبط بالساعات المتاحة للتسوق.

المصدر: صحيفة اليوم

شاهد أيضاً:
4 كاميرات وثقت الاعتداء على طالب سعودي في محطة قطار بلندن
بالصور: أمانة الرياض تضبط 354 ورشة مخالفة في صناعية السعادة خلال جولات تفتيشية مفاجئة
الداخلية تعتزم الاستعانة بالإنتربول لملاحقة هاكرز استهدفوا جهات حكومية