الرئيسيةاخبارمحلياتالتجارة تصادر 4000 سلعة كهربائية وقطع سيارات مقلّدة خلال جولاتها الرقابية بأسواق حائل
محليات

التجارة تصادر 4000 سلعة كهربائية وقطع سيارات مقلّدة خلال جولاتها الرقابية بأسواق حائل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

التجارة تصادر 4000 سلعة كهربائية وقطع سيارات مقلّدة خلال جولاتها الرقابية بأسواق حائل

f7b88b03-c171-4651-a493-46c3cae2b924

صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق حائل، أخيراً أكثر من 4000 وحدة تمثل أنواعاً متعدّدة من السلع الكهربائية، والزيوت، وقطع خاصّة بالسيارات، ومستحضرات تجميل ضارّة، وألعاب إلكترونية ممنوعة ومقلّدة، تُباع من خلال إيهام المستهلك بجودتها، إضافة إلى أغذية يزعم فوائدها للمريض، وهو ما يعد ضمن قضايا الغش التي تضر بسلامة وصحة المستهلك، حيث رُفع بملاك المحال التجارية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإصدار العقوبات القانونية بحقهم.
وكانت فرق التفتيش في الوزارة، قد نظمت جولات ميدانية على عددٍ من الأسواق في المنطقة، للتأكّد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش في السلع على المستهلكين، في الوقت الذي عملت فيه على استدعاء المسؤولين عن تلك المحال للتحقيق، بعد تحرير محاضر ضبط بالحالات التي وقف عليها المراقبون. وتضمّنت السلع المخالفة التي شملتها المصادرة: توصيلات كهربائية، وكريمات تجميل، وزيوت شعر مغشوشة، وأقنعة وجه، وسكاكين، وشامبوهات، ومنظفات، وبخاخات ملوّنة، وأشرطة إلكترونية، وأدوات وألعاب أطفال، ومياها مقطرة، وعدداً متنوعاً من زيوت السيارات المقلّدة.
وتحذّر وزارة التجارة والصناعة المنشآت التجارية، من بيع وترويج المواد المحظورة، والسلع الفاسدة، أو التي تحمل مخالفات تجارية، وفيها خطورة على صحة المستهلكين، وأنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون، والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية. كما تؤكّد الوزارة على مواصلتها إجراء الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكّد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
ودعت الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروّج لمواد محظورة، من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك 8001241616، أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصّصة لذلك.

abf48d60-8f62-459a-90c6-26b247c16cb9

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
وافد من جنسية أفريقية يتهم زوجته بتهديده بالقتل ويطالب بحمايته منها بينبع
المحكمة الإدارية بالجوف: السجن والغرامة لـقياديَيْن وموظف بإدارة التعليم لتورطهم في قضايا فساد
سيارة مسرعة تقتلع جهاز تحكم كاميرا ساهر على طريق مكة – جدة السريع