22 C
الرياض
27 نوفمبر، 2020
الجوازات خدمات حكومية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة فقط

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

واحد من أبسط وأسهل الطرق لمعرفة تفاصيل اقامة أي مقيم في المملكة هي من خلال استخدام رقم اقامته، هنا سنتعرف إلى طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة فقط ودون الحاجة لتفاصيل أخرى عن المقيم وبياناته.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

الاستعلام عن صلاحية الاقامة باستخدام رقم الاقامة فقط يتم من خلال ابشر سواء من خلال حساب المقيم صاحب الاقامة أو من خلال أي حساب ابشر يمكن اجراء الاستعلام، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب ابشر.
  • ثم اختيار قسم الاستعلامات الإلكترونية من الأقسام المتاحة في المنصة، ثم اختيار الجوازات.
  • هنا سيظهر حقلين تدخل رقم اقامة الوافد في الحقل الأول ثم الرمز المرئي الذي يظهر في المستطيل.
  • ثم الضغط على عرض لتظهر بيانات الاقامة التي أدخلت رقمها وتاريخ انتهائها.

بهذه الطريقة يمكن الاستعلام عن الاقامة وتاريخ انتهائها لأي وافد في المملكة، حيث يلزم فقط معرفة رقم الاقامة لتتمكن من اجراء الاستعلام وهذا من أي حساب ابشر وليس بالضرورة أن يكون المقيم على مسجل على كفالة الشخص الذي يجري الاستعلام.

طرق اخرى لمعرفة تاريخ انتهاء الاقامة

يمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة لأي مقيم في السعودية من خلال مكتب العمل وذلك بالدخول إلى موقع وزارة العمل ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والبحث عن خدمة الاستعلام عن وافد والضغط عليها، حيث يتم هناك إدخال رقم الجواز للوافد والرمز المرئي الذي يظهر في الصفحة لتظهر تفاصيل الاقامة للمقيم صاحب الجواز الذي ادخلته رقمه.

ويمكنك التعرف إلى مزيد من خيارات وطرق الاستعلام عن تفاصيل الاقامة للمقيم والنطاق والكفيل كذلك من موضوعنا السابق الشامل عن هذا الموضوع استعلام عن وافد وكل التفاصيل المتعلقة بالاستعلامات سواء من خلال مكتب العمل أو من ابشر.

لنكون بذلك تعرفنا على طريقة اجراء استعلام باستخدام رقم الاقامة فقط دون الحاجة لتفاصيل أخرى. في حال كانت الاقامة منتهية يمكن التعرف إلى اجراءات تجديد الاقامة من هذا الموضوع والرسوم وكل التفاصيل المهمة عن هذا الموضوع لمختلف فئات الوافدين.

اترك تعليقاً