20 C
الرياض
4 ديسمبر، 2020
النصر السعودي الهلال السعودي

أرقامه مُخيفة أمام مدرب الهلال.. إحصائيات ومعلومات هامة عن بيتريسكو القريب من النصر!

تؤكد وسائل الإعلام الرومانية اقتراب المدرب دان بيتريسكو من تولي قيادة النصر خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، وذلك بعد تدهور نتائج الفريق في افتتاح الموسم، وتلقيه 3 خسائر متتالية في أولى جولات الدوري السعودي.

وأشارت المواقع الرومانية إلى أن بيتريسكو في طريقه للرحيل عن تدريب كلوج عقب هزيمة فريقه بخماسية نظيفة أمام روما، أمس الخميس، في إطار منافسات دوري المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، في ظل تلقيه عرض مغري من إدارة نادي النصر.

وأضافت “إدارة النصر تقدمت بعرض قيمته 2.5 مليون يورو للمدرب الروماني، مع دفع الشرط الجزائي في عقد بيتريسكو مع كلوج والبالغ قيمته 500 ألف يورو”.

من هو بيتريسكو؟

هو من أشهر اللاعبين في تشكيلة منتخب رومانيا خلال حقبة التسعينات، يبلغ من العمر 52 عامًا، وطريقة لعبه المفضلة هي 4 ـ 2 ـ 3 ـ 1، وهو من مواليد مدينة بوخارست ولديه الجنسية الإنجليزية.

بدأ مسيرته كلاعب عام 1986 مع ستيوا بوخارست ـ لعب في إيطاليا لمدة 3 سنوات مع فريقي فوجيا وجنوى ـ عام 1994 انتقل إلى إنجلترا ولعب مع شيفيلد، تشيلسي، برادفورد، وساوثمبتون، ثم عاد إلى ناسيونال الروماني واعتزل كرة القدم عام 2003. قاد بيتريسكو خلال مسيرته التدريبية 16 فريقًا، وكانت له تجربة في الكرة العربية مع النصر الإماراتي والعربي القطري، وخاض كمدرب 561 مباراة مع الفرق التي أشرف على إدارتها الفنية، حقق الفوز 265 مرة، وخسر في 142 مباراة، وتعادل 154 لقاء، سجلت الفرق تحت قيادته 764 هدفًا، واستقبلت 520 هدفًا.

وعلى صعيد الإنجازات كمدرب، حقق بيتريسكو بطولة الدوري الروماني 4 مرات (3 مع كلوج ومرة مع أونيريا أورزيتشيني)، وكأس الصين مرة واحدة مع جيانغسو سونينج، وكأس السوبر الروماني مرة مع ترجو موريش، وبطولة الدوري الروسي (الدرجة الثانية) مع كوبان كراسنودار.

وقاد بيتريسكو حتى الآن 42 مباراة كمدرب في البطولات الأوروبية (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، التصفيات المؤهلة)، فاز في 16 لقاء وتعادل 13 مرة وانهزم في 13 مباراة.

وخاض التقني الروماني في الموسم الحالي مع كلوج بمختلف المسابقات 16 مباراة، فاز 9 مرات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 3 مباريات، سجل الفريق تحت قيادته 26 هدفًا، وتلقت شباكه 20 هدفًا.

وجها لوجه مع مدرب الهلال

وتقابل دان بيتريسكو من قبل مع مدرب الهلال الحالي، رازفان لوشيسكو، وذلك خلال 7 مواجهات، ضمن منافسات الكرة الرومانية.

وفاز بيتريسكو مرة واحدة على مدرب الهلال، بينما كان الانتصار حليف لوشيسكو 3 مرات، وسيطر التعادل على 3 مباريات أخرى بين الطرفين.

اترك تعليقاً