14 C
الرياض
24 نوفمبر، 2020
صحة وتغذية

بخلاف كورونا.. الصحة العالمية تدعو البشرية للاستعداد لوباء جديد

تعتقد منظمة الصحة العالمية أن على البشرية الاستعداد لوباء جديد، مشيرة إلى أن هذه المسألة ستكون ضمن جدول الأعمال خلال استكمال المؤتمر السنوي لجمعية الصحة العالمية الـ73. وقالت: “لقد رأينا خلال العام الماضي أن البلدان التي لديها بنية تحتية صحية قوية تتعلق بالتأهب للطوارئ تمكنت من التحرك بسرعة لاحتواء فيروس (سارس – كوف- 2) والسيطرة عليه”.

وتشدد المنظمة العالمية، على ضرورة ضمان أن تكون “جميع البلدان مجهزة بشكل أفضل لاكتشاف (كوفيد – 19) وغيره من الأمراض المعدية الخطيرة والاستجابة لها”. ومن جهة أخرى، تعتقد منظمة الصحة العالمية أن المجتمع العالمي قادر على هزيمة الوباء من خلال العلم والتضامن. وقال البيان إن وباء الفيروس التاجي على الرغم من أنه يمثل أزمة عالمية، إلا أن “العديد من الدول والمدن نجحت في تفادي العدوى والسيطرة على انتقالها باستخدام نهج شامل قائم على الوقائع”.

المصدر: صحيفة المرصد.

تعليق واحد

الوباء الجديد 6 نوفمبر، 2020 at 1:35 م

الاستعداد لوباء جديد ؟!…
ما هذا العنوان و محتواه مختلف تماما .. . لقد افلست المنظمة … قبحكم الله و قبح الله مساعيكم . وانا متاكد بان المنظمة على علم بمختبرات عالمية تصنع وباء كبير و كورونة جديدة لكي تمتص خيرات الشعوب …… تفوا الف مرة في الثانية عليكم الى يوم القيامة …….
سفخس عليكم يا نور يا بجم ….. يا جحلط

الرد

اترك تعليقاً