20 C
الرياض
27 نوفمبر، 2020
محليات

وزير البيئة يسلم أول جواز سفر لصقر.. ويدشّن منصة فطري الإلكترونية -صور

سلم وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي، اليوم الأربعاء، أول جواز سفر لصقر لمالكه، صادر من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عبر منصة “فطري”. ودشّن الوزير منصة “فطري” الإلكترونية، ضمن خطة لتطوير العمل لإصدار التراخيص الخاصة بالتصدير، والاستيراد، والصيد، والأنشطة المتعلقة بالكائنات الفطرية.

وتقدم منصة “فطري” 9 خدمات للقطاع الحكومي، بالإضافة إلى قطاع الأفراد والأعمال، كإصدار جوازات الصقور، والملكية للكائنات الفطرية، وإصدار تراخيص إعادة التصدير، وإصدار تراخيص الإدخال من البحر، كما تستهدف تحويل بعض أنواع التراخيص من ورقية إلى إلكترونية. وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، الدكتور محمد قربان، أن إطلاق المنصة يأتي بهدف تسهيل وتيسير الإجراءات على المواطنين والمستفيدين، بإطلاق ما يصل إلى 30 خدمة قريباً.

وأكد أن المنصة تهدف إلى الربط الإلكتروني مع المنصات الخاصة بجميع الجهات ذات العلاقة المساندة للمركز في تنظيم هذه الأنشطة؛ مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة للجمارك ووكالة الثروة الحيوانية، ووزارة التجارة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وغيرها من الجهات المساندة، للتسهيل في تقديم الخدمات.

المصدر: أخبار 24.

اترك تعليقاً