الجوازات

منذ 3 سنوات

استعلام عن وافد برقم الإقامة أو الحدود أو الجواز ومعرفة نطاقه

بواسطة: استعلام عن وافد برقم الإقامة أو الحدود أو الجواز ومعرفة نطاقه مزمز 2
استعلام عن وافد برقم الإقامة أو الحدود أو الجواز ومعرفة نطاقه

استعلام عن وافد إلى المملكة يتم بالعديد من الطرق مثل استخدام رقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز، هنا سنتعرف إلى الطرق المتاحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن بيانات وافد وكل التفاصيل المتعلقة به مثل بلاغات التغيب والتأمين وصلاحية الإقامة ونقل الكفالة.

الاستعلام عن موظف وافد

الاستعلام عن عامل وافد يمكن أن يتم بالعديد من الطرق مثل رقم الحدود أو رقم الهوية من ابشر أو رقم الجواز، وهذا يعني الحصول على التفاصيل الرئيسية عن العامل مثل المنشأة التي يعمل فيها ونطاقها وإذا كان على رأس عمله أم لا وغير ذلك. ولإجراء استعلام عن وافد إليك الطريقة.

استعلام عن وافد برقم الحدود

هذا الاستعلام وباستخدام رقم الحدود يتم من خلال موقع وزارة العمل، من الصفحة الرئيسية للموقع تدخل إلى الخدمات الإلكترونية ومنها تختار الاستعلامات ثم الاستعلام عن وافد، تدخل رقم الحدود للوافد الذي تريد الاستعلام عنه وستظهر بياناته.

تفاصيل أكثر عن كيفية إجراء استعلام عن وافد برقم الحدود وكذلك الاستعلام عن التأمين والبصمة للوافد من موضوعنا عن هذا الأمر.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

الاستعلام عن وافد برقم الاقامة أيضًا يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل أو من خلال ابشر، من قسم الاستعلامات في الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل يمكنك إدخال رقم اقامة العامل وتحصل على التفاصيل، أو من حسابك في ابشر، أدخل إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم استعلام عن وافد، هناك تدخل رقم إقامة الوافد وتحصل على التفاصيل. يمكنك قراءة موضوعنا السابق حول كيفية إجراء استعلام عن وافد برقم الاقامة سواء من وزارة العمل أو من ابشر.

استعلام عن وافد برقم الجواز

الاستعلام برقم الجواز يكون من موقع وزارة العمل، قسم الخدمات الإلكترونية تختار الاستعلام عن وافد، هناك تدخل رقم الجواز والرمز المرئي الظاهر وستحصل على المعلومات.

استعلام عن وافد برقم الهوية

يمكن إجراء استعلام من هذا النوع باستخدام رقم الهوية من خلال ابشر، عبر الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم اختيار خدمة استعلام عن وافد، تدخل رقم الهوية الخاصة بالوافد وستحصل على معلومات وتفاصيل بيانات الوافد صاحب الهوية.

الاستعلام عن نطاق وافد

أما بالنسبة لمن يتساءلون عن كيفية الاستعلام عن نطاق وافد فإنه أي من طرق الاستعلام السابقة ستظهر لك تفاصيل الوافد بما فيها النطاق، سواء استعلام برقم الإقامة أو الجواز أو رقم الحدود.

استعلام عن اقامة وافد

أيضًا الاستعلام عن الاقامة الخاصة بوافد وصلاحيتها مثلًا يتم من خلال أي من طرق الاستعلام السابقة، إذ ستظهر تفاصيل كاملة عن الإقامة والنطاق وحالة العامل.

استعلام عن تغيب وافد

أيضًا في حال أردت الاستعلام عن تغيب وافد عن عمله فإن طرق الاستعلام السابقة تظهر ذلك، إذ أنه اي من طرق الاستعلام التي ذكرناها تظهر إذا كان هناك بلاغ تغيب عن العمل ضد الوافد أو أنه على رأس عمله. من الجدير بالذكر هنا أنه لا يظهر على صفحة الاستعلام عن الوافد أنه “متغيب عن عمله” إلا في حال كان ضده بلاغ تغيب عن العمل أما في حال متغيب عن العمل ولم يرفع ضده بلاغ تغيب بعد فلن يظهر ذلك في صفحة الاستعلام. يمكنك قراءة موضوعنا السابق عن كيفية إجراء استعلام عن بلاغ هروب وكل التفاصيل المتعلقة ببلاغات الهروب على الوافدين.

استعلام عن تامين وافد

الاستعلام عن التأمين الطبي للوافدين يكون من موقع مجلس الضمان الصحي، قسم الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن معلومات التأمين، تدخل رقم الإقامة للوافد وستظهر معلومات التأمين الخاصة به. يمكنك قراءة موضوعنا الشامل عن كيفية إجراء استعلام عن تأمين وافد سواء مقيم أو زائر.

استعلام عن نقل وافد

الاستعلام عن نقل عامل وافد أو نقل كفالة عامل تتم إما من وزارة العمل في حال كان العامل مسجل على منشأة أو مؤسسة وبالتالي وزارة العمل هي المسؤولة عن هذه الفئة وإجراءات نقل الكفالة، أو يتم الاستعلام من خلال الجوازات في حال كانت كفالة تابعين مثلًا أو زوجة كون مديريات الجوازات هي المسؤولة عن هذا الإجراء.

الاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال وزارة العمل في حال كانت كفالة العامل مسجلة على منشأة أو شركة، حيث تتوافر لدى وزارة العمل خدمة إلكترونية متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل يمكن من خلالها الاستعلام عن حالة طلب النقل.

أما في حال كانت كفالة تابعين أو زوجة، أو بشكل عام الكفالة تتبع لمديريات الجوازات، فيتم الاستعلام عنها من ابشر عبر حساب الكفيل الذي قدم طلب النقل، يتم الدخول إلى قائمة خدماتي ثم خدمة نقل الخدمات، وهناك سيكون قسم خاص بـ “عرض طلبات النقل” يتم النقر على هذا الخيار لتظهر طلبات نقل الكفالة وحالتها في حال تمت الموافقة عليها أو لا.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه