الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: أمير الرياض يُدشّن الحملة الوطنية للتبرع بالدم ويبدأ بنفسه
محليات

بالصور: أمير الرياض يُدشّن الحملة الوطنية للتبرع بالدم ويبدأ بنفسه

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالصور: أمير الرياض يُدشّن الحملة الوطنية للتبرع بالدم ويبدأ بنفسه

176492

دشن أمير الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم بقصر الحكم بمدينة الرياض، الحملة الوطنية للتبرع بالدم، التي تنظمها الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عدنان العبدالكريم، وعدد من مسؤولي وزارة الصحة، والإمارة، وبدأت الحملة بتبرع أمير المنطقة بدمه.
وأهاب الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، بجميع المواطنين بالمبادرة إلى التبرع بالدم، لما فيه من فوائد تعود على صحة الإنسان، ولمساعدة إخوانهم المرضى المحتاجين لكل قطرة دم لإنقاذ حياتهم, ولسد احتياجات بنوك الدم في المملكة، ولينالوا الأجر والثواب من الله تعالى. وشكر الأمير خالد القائمين على الحملة، متمنياً لهم التوفيق والسداد.
​من جانبه كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أن صحة الرياض نفذت خلال الـ 6 شهور الماضية 25 حملة تبرع بالدم، وبلغ عدد المتبرعين في منطقة الرياض خلال الـ 4 شهور الماضية (13986) متبرعاً. وأكد أن هذا دليل على أن كميات الدم لدينا بالمستشفيات كافية ولا يوجد هناك احتياج، ولله الحمد. وأشار إلى أن “حملات التبرع بالدم مستمرة على مدار العام بهدف تشجيع المجتمع وحثه على التبرع بالدم لدعم ومشاركة المرضى في احتياجهم. وأكد الدكتور العبدالكريم أن لديهم بنوك دم يتم من خلالها تدوين أشخاص معينين للتبرع في حالة احتياج فصيلة دم نادرة، وهم ولله الحمد مبادرون ومتجاوبون في هذا الأمر”.
وأضاف العبدالكريم أن صلاحية الدم مرتبطة بمدة زمنية معينه تصل إلى 45 يوماً، بعدها يتم إتلافه، مؤكداً أن وزارة الصحة لم تستورد دماء من خارج المملكة. وشكر الدكتور العبدالكريم أمير الرياض على مبادرته بتدشين الحملة وتبرعه بالدم لتنطلق الحملة من إمارة الرياض لحث منسوبي الإمارة على التبرع ثم تدشين الحملة الاثنين القادم في كافة محافظات منطقة الرياض.

59349_10740
48128_78703

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
مواقع إلكترونية: عودة خادم الحرمين وتحركات الفيصل وبندر ومتعب تنبئ بـحدث ضخم
ضبط مصنوعات مقلدة ومواد مخلة بالآداب في عدد من الأسواق بتبوك
الغذاء والدواء تحذر المستهلكين من منتجات طحينة وحلاوة طحينية ملوثة ببكتيريا السالمونيلا