الرئيسيةاخبارمحلياتتقرير إحصائي: عقد نظافة مكتب رئيس فرع بديوان المظالم يوزاي عقود 3 محاكم إدارية
محليات

تقرير إحصائي: عقد نظافة مكتب رئيس فرع بديوان المظالم يوزاي عقود 3 محاكم إدارية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تقرير إحصائي: عقد نظافة مكتب رئيس فرع بديوان المظالم يوزاي عقود 3 محاكم إدارية

888887

أظهر تقرير إحصائي حديث لديوان المظالم، أن إجمالي ما تم تخصيصه من مبالغ للصيانة والنظافة لمرافق الديوان خلال العام المنصرم يقدر بنحو 15.1 مليون ريال، وذلك وفقاً لإحصاء الديوان السنوي في المشاريع والبرامج المعتمدة في ميزانيته. وأظهر التقرير، أن قيمة عقد صيانة ونظافة مكتب رئيس فرع بديوان المظالم والمقدر بـ640 ألف ريال بنسبة تنفيذ بلغت 26.09%، يوازي عقود صيانة ونظافة 3 محاكم إدارية في عرعر ونجران والباحة، والتي رصد للأولى 189 ألف ريال، والثانية 237 ألف ريال، والثالثة 200 ألف ريال، ومع ذلك لم يتم إعتماد مبالغ الصرف لها.
وطبقاً للإحصاء فإن مجموع مشاريع وعقود الصيانة ونظافة مقار ديوان المظالم والمحاكم الإدارية، بلغ نحو 15.147.000 ريال، وتصدر مشروع الصيانة والنظافة المباشرة المستمر تلك القائمة بتكلفة إجمالية بلغت 1.7 مليون ريال، وأظهر التقرير أن نسبة التنفيذ في هذا المشروع بلغت 100%، في حين بلغ إجمالي المنصرف الفعلي على المشروع حتى نهاية عام التقرير هو ذات المبلغ المعتمد. وأفصح التقرير أن قيمة عقد صيانة ونظافة مبنى ديوان المظالم في الرياض بلغ زهاء 1.6 مليون ريال وأن نسبة التنفيذ بلغت 39.46%، في حين تم إعتماد نحو 555 ألف ريال للمشروع خلال عام التقرير، وأن إجمالي المنصرف الفعلي على المشروع بلغ 657 ألف ريال.
وأبان التقرير أن صيانة ونظافة مقر رئاسة الديوان “مباشر” تم إعتماد تكلفة لها بلغت 1.5 مليون ريال في حين لم يتم إعتماد مبالغ للصرف، وهو الأمر الذي ينطبق على عقد صيانة ونظافة المحكمة الإدارية العليا بالرياض، وعقد صيانة ونظافة محكمة الإستئناف بمكة المكرمة، وعقد صيانة ونظافة المحكمة الإدارية العامة، وعقد صيانة ونظافة محكمة الإستئناف في الشرقية التي إعتمد لها 1.2 مليون ريال. فيما بلغ قيمة عقد صيانة ونظافة مبنى فرع ديوان المظالم “المحكمة الإدارية بجدة” نحو 378 ألف ريال وصلت نسبة التنفيذ 62.96%، في الوقت الذي خصص لصيانة ونظافة مبنى فرع الديوان بحدة نحو مليون ريال وبلغت نسبة التنفيذ 19.70%.
وسجلت عقود صيانة ونظافة مبنى ديوان المظالم بأبها “مبنى المحكمة الإدارية بأبها حالياً” مبالغ قدرت بنحو 258 ألف ريال وأن نسبة التنفيذ بلغت 42.25%، في الوقت الذي بلغت قيمة عقد صيانة ونظافة مبنى فرع الديوان بالدمام “المحكمة الإدارية” نحو 265 ألف ريال وبنسبة تشغيل بلغت 67.92%، في حين بلغت صيانة ونظافة مبنى ديوان المظالم بالمدينة المنورة نحو 249 ألف ريال وبنسبة تشغيلية بلغت 11.22% وهو عقد سنوي غير محدد بتاريخ بدء أو إنتهاء، الأمر الذي ينطبق عليه عقد صيانة ونظافة مبنى ديوان المظالم بحائل بقيمة 163 ألف ريال وبلغ نسبة التنفيذ نحو 88.43%، وتبوك بقيمة 120 ألف ريال بنسبة 60%. وبلغت التكلفة المعتمدة لصيانة ونظافة مبنى ديوان المظالم ببريدة “الإدارية حالياً” نحو 349 ألف ريال ونسبة تنفيذ قدرت بنحو 95.99%، في حين قدرت التكلفة المعتمدة لصيانة ونظافة مبنى ديوان جازان “الإدارية” نحو 280 ألف ريال وبنسبة بلغت 60%.

المصدر: صحيفة الوطن.

شاهد أيضاً:
بدء محاكمة كاتب بصحيفة الشرق بتهمة المساس برجال الدولة والتشكيك بمشاريعها الإثنين
أطرف الكاريكاتيرات حول الناس وحرارة الصيف
صور: إصابة شخصين في تصادم شاحنتين بطريق جدة ـ رابغ