الرئيسيةاخبارمحلياتمنع الحميد والدماسي من دخول تونس بسبب اللحية وإجبارهما على المغادرة للبنان
محليات

منع الحميد والدماسي من دخول تونس بسبب اللحية وإجبارهما على المغادرة للبنان

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

منع الحميد والدماسي من دخول تونس بسبب اللحية وإجبارهما على المغادرة للبنان

eebf91d78e8946f03e225b81d2848fcf_XL

منعت سلطات مطار تونس الدولي الشيخ “فهد بن عبدالرحمن الحميد” والشيخ “سيف الدماسي” من دخول الأراضي التونسية، أمس الجمعة. وقال الشيخ “فهد الحميد” إنه وصل برفقة الشيخ سيف الدماسي إلى مطار تونس الدولي، فجر أمس الجمعة، لتلبية دعوة رسمية من جمعية الخير التونسية، ولإلقاء بعض الخطب الدعوية والدروس الدينية، ولكنهما فوجئا بسلطات المطار تمنعهما من الدخول بداعي وجود أوامر عليا، مستدركاً: “لكنهم لم يظهروا لنا أي قرار رسمي بذلك”.

وأضاف: “سلطات المطار سمحت بدخول الأفراد غير الملتحين، وكذلك إحدى المغنيات سهلوا لها كل الأمور، بينما عاملونا نحن معاملة سيئة للغاية، واحتجزونا بالمطار منذ فجر الجمعة لأكثر من 7 ساعات، ومنعونا من الأكل أو الشرب، كما رفضوا حتى أن نشتري أي طعام”. وتابع الشيخ الحميد قائلاً: “اتصلنا بمنسق جمعية الخير وأحضر معه فاكساً رسمياً بالأماكن التي سنذهب إليها، ولكن سلطات المطار لم تأخذ بها، وأصروا على مغادرتنا البلاد على إحدى الطائرات المتجهة إلى لبنان، رغم طلبنا أن نغادر إلى المغرب أو مصر، ومن ثم نتوجه إلى جدة، ولكنهم رفضوا ذلك وأرغمونا على الذهاب إلى لبنان”

وأكد الشيخ الحميد أنهما قابلا في المطار الشيخ محمد بن علي الشنقيطي، وذكر لهما أنه مُنع هو الآخر من دخول الأراضي التونسية”. وأوضح الشيخ الحميد أن “هناك استهدافاً للدعاة والملتحين”، مطالباً السلطات التونسية “إن كان هناك توجه لرفض دخول الدعاة والمشايخ، فليعلنوا عن ذلك صراحة”. الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية التونسية منعت في وقت سابق 8 دعاة من دخول تونس كانوا يعتزمون القيام بأنشطة دعوية.

المصدر: صحيفة تواصل.

شاهد أيضاً:
سرقة متعلقات دبلوماسي سعودي من داخل سيارته بالأردن
خبير إقتصادي: تصحيح أوضاع العمالة رفع أجور الأيدي العاملة 150%
صور: مشايخ فيفاء يعتذرون لأسرة مسلسل كلام الناس…​طالبوهم بالعودة وإستكمال التصوير