الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: إندلاع حريق في 11 مستودع بجدة والدفاع المدني يحقق لمعرفة الأسباب
محليات

بالصور: إندلاع حريق في 11 مستودع بجدة والدفاع المدني يحقق لمعرفة الأسباب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

 بالصور: إندلاع حريق في 11 مستودع بجدة والدفاع المدني يحقق لمعرفة الأسباب

1

كشفت مديرية الدفاع المدني أن قسم التحقيق بمدني جدة بمشاركة خبير الحرائق والأدلة الجنائية بشرطة المحافظة باشر البحث والتحقيق في معرفة أسباب نشوب حريق كبير تضرر منه 11 مستودعاً جنوب المحافظة. ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة؛ العقيد سعيد سرحان: إنه بعد ورود بلاغ لعمليات الدفاع المدني في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة مفاده حريق وتصاعد دخان كثيف من مستودع في المنطقة الصناعية (الخمرة)، هرعت لموقع الحادث 25 فرقة إطفاء وإنقاذ ووحدات إطفاء وسلالم وإسعاف ووحدة تدخل بمشاركة ثلاثة فرق إطفاء من العاصمة المقدسة، وبالوصول لموقع الحادث كانت ألسنة اللهب تتصاعد في الجزء الشمالي الشرقي من مربع يحتوي على 12 مستودعاً مبنية من الطوب الأسمنتي ومسقوفة بالصاج الحديدي تبلغ مساحة الواحد منها 1800م2 تظرر منها 11 مستودعاً مختلفة المحتويات من رولات ورقية وبلاستيكية ومواد غذائية وأحذية ومستلزمات منزلية وأقمشة.
وأضاف أن الفرق عمدت على عزل مستودع كبير في الجهة الجنوبية من الحادث يحتوي على مواد كيميائية بمساندة ومشاركة فرقة التدخل في حوادث المواد الخطرة ونجحت الفرق في الحد من وصول ألسنة اللهب إليه. وأوضح أن النيران انتشرت في المستودعات نتيجة الرياح والمواد المخزنة سريعة الاشتعال، وقد عمدت الفرق على التوغل بين الممرات باستخدام الفروع ومن على ارتفاع عن طريق سيارة السلالم ودفع المياه لعمق الحريق عن طريق القواذف مستخدمة مادة الرغاوي في عملية الإخماد من كافة الجهات، وتم استحداث منطقة إسناد خارج منطقة الحادث لدعم الفرق بالمياه بمشاركة صهاريج تابعة لشركة المياه الوطنية.
وأكد سرحان أن عمليات إخماد الحريق استمرت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وتم سحب عدد من الفرق والإبقاء على سبع فرق بالموقع. وقال: ما زالت عمليات تبريد منطقة الحريق قائمة حتى الانتهاء منه تماماً، مشيراً إلى أنه لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح نتيجة الحادث.

2
3
4
5
6
7

المصدر: تواصل

شاهد أيضاً:
عبر الرئيس موظف في (السعودية): مديرنا العام لا يعرف يدير الخطوط
الشنار بعد فتوى تحريم السفر إلى دبي: أحب أهل الإمارات ولهم مكانة في قلبي
العمل: تحديث بيانات العمالة المغادرة نهائياً عن طريق البصمة