الرئيسيةاخبارمحلياتالخارجية تطلق هاشتاق المواطن السفير تغريدات توعوية للمسافرين السعوديين
محليات

الخارجية تطلق هاشتاق المواطن السفير تغريدات توعوية للمسافرين السعوديين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الخارجية تطلق هاشتاق المواطن السفير تغريدات توعوية للمسافرين السعوديين

الخارجية21

أطلق حساب وزارة الخارجية، على تويتر @KSAMOFA، هاشتاقاً بعنوان المواطن_السفير، يتضمن سلسلة تغريدات توعوية حول حقوق وواجبات المسافر السعودي، إضافة إلى إعلام المسافرين بقنوات التواصل والاتصال مع الوزارة ونشر دليل عناوين جميع الممثليات السعودية في الخارج. وذكرت وزارة الخارجية، في أولى تغريداتها في الهاشتاق، أنها تستهدف أن تكون هذه المساحة الواسعة الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي، مجالاً لتوعية المواطنين المسافرين للخارج بأنظمة البلدان المضيفة وقوانينها، والعديد من التنبيهات الكفيلة بتسهيل عملية السفر للخارج، كما أنه يستهدف التوعية بأهمية عكس الصورة الإيجابية عن المملكة والموطن السعودي.

وأعلن حساب الوزارة على تويتر، عن عدد من الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني للوزارة، وتطبيقه المخصص للهواتف والأجهزة الذكية، حيث يتيح هذا التطبيق باقة من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلاله إنجاز العديد من المعاملات، إضافة إلى أنه يتيح قنوات تواصل مباشرة مع الوزارة والممثليات، لاستقبال الشكاوى وطلبات المساعدة عبر الإنترنت. ووجد الهاشتاق تفاعلاً كبيراً في أوساط مستخدمي “تويتر”، على مستوى شرائح المجتمع كافة، وجاء في مقدمتهم أعضاء في مجلس الشورى، ودبلوماسيون، وأكاديميون، وإعلاميون ورؤساء تحرير، حيث سجلوا من خلاله تقديرهم لهذه الخطوة من الوزارة، إضافة إلى إثرائهم النقاش بعدد من الرسائل التوعوية.

وبرزت وزارة الخارجية السعودية، في قائمة الوزارات والمؤسسات الحكومية النشطة في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تعميق التواصل والتفاعل مع الجمهور، وإتاحة العديد من خدماتها إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وتطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية. يذكر أن وزارة الخارجية، حازت على عدة جوائز بمجال التميز في التعاملات الإلكترونية، كان آخرها جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية في دورتها الثانية، بفرع التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل، عن العام 2013، وتسلمها في حينها، ضمن حفل الجائزة التي كانت برعاية خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود.

المصدر: صحيفة الشارع السعودي.

شاهد أيضاً:
متعاونو الصحف للجاسر: لسنا مرتزقة وسنوقفك عند حدك قضائياً
مدني ظلم يحرر شاباً إعتقله ذووه بسلاسل وفقدوا مفاتيح الأقفال
سجن سعودية 6 أشهر في أستراليا لتركها ابنها في الشمس