اسواق المال

تحديد موعد اكتتاب 30% من شركة علم من خلال هذه البنوك

منذ 3 أسابيع


تحديد موعد اكتتاب 30% من شركة علم من خلال هذه البنوك

أعلنت شركة الرياض المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل لشركة علم عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من أسهم الشركة بما يعادل 24 مليون سهم. وقالت، في بيان لها على “تداول”، إنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر. وقالت شركة “علم”، إنه سيتم تخصيص كامل الأسهم للفئات المشاركة وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد سيتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 70 % وتخصيص 30 % للمكتتبين الأفراد.

اكتتاب علم من خلال 4 بنوك:

وأعلنت شركة علم أن الإكتتاب يبدأ من الخميس الموافق 3 فبراير 2022 لمدة 4 أيام من خلال 4 أيام. من خلال بنك الرياض والبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي والبنك العربي الوطني.

وأشارت الشركة إلى أنها حققت إيرادات تقدر بـ 1791 مليون ريال كما في فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021م، وبلغت أرباحها في نفس الفترة 279 مليون ريال. وتأسست الشركة في 1988 كشركة ذات مسؤولية محدودة، وفي 2007 تحولت الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة شخص واحد مساهمة مقفلة، وهي من أكبر الشركات القيادية المقدمة للحلول الرقمية المتكاملة في مجال التحول إلى الحكومات الإلكترونية، وتقدم “علم” عددا كبيرا من الحلول الرقمية. وقالت الشركة إنها تتصدر سوق الحلول الرقمية المتكاملة بفضل تغطيتها الكبيرة لمجموعة متنوعة من القطاعات حيث تغطي ثلاثة عشر (13) مجالاً. وأشارت إلى أنها تقدم العديد من الحلول المبتكرة على شكل خدمات ومنصات تقنية وبوابات وتطبيقات إلكترونية منها: يقين، موجز، تم، مزادات، مقيم، وغيرها. وبينت أنها تستحوذ على حصة كبيرة من سوق تقنية المعلومات في المملكة الذي بلغت قيمته نحو 101 مليار ريال سعودي في عام 2020م، ويبلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت النشطين أكثر من 95% من إجمالي عدد السكان، كما يبلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين 72%.

وحسب البيانات المتوفرة، أعلنت هيئة السوق المالية مؤخرا، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة “علم” طرح 24 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل30% من أسهم الشركة، وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ. وشركة “عِلم” مملوكة لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، وتُعنَى بتقديم الحلول التقنية المتكاملة بدءًا من المنتجات الإلكترونية والخدمات الاستشارية إلى حلول الإسناد الرقمي وحلول التدريب التي توفرها لمختلف الشركات الحكومية والخاصة. وكانت الشركة قد وقعت في أغسطس 2020 اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا “تبادل” من “صندوق الاستثمارات العامة”. ووافقت هيئة المنافسة في ديسمبر من العام الماضي على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين الشركتين.

المصدر: ارقام





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه