ازياء وجمال

حلول مبتكرة تنقذك من مشكلة السيلوليت

منذ 5 أشهر


حلول مبتكرة تنقذك من مشكلة السيلوليت

تشعر كثير من النساء بحرج بسبب ظهور مشكلة السيلوليت لديهن في مناطق متفرقة من أجسامهن، وهو ما يجعلهن يشعرن بالضيق، لعدم تمكنهن من إخفائها أو التعامل معها. وبينما تحاول النساء إيجاد طرق أو حلول تساعدهن على الحد من تلك المشكلة، إلا أن جهودهن تبوء بالفشل في أغلب الأوقات، نتيجة لعدم فعالية تلك الحلول في مواجهة المشكلة.

ما هو السيلوليت؟

أوضح خبراء من مايو كلينك أن السيلوليت عبارة عن لحم مدمل يظهر في الغالب على الفخذين، الوركين والأرداف، وأنه يتكون أسفل الجلد مباشرة حين تنكسر، تتمدد أو تنسحب الأنسجة الضامة الليفية التي تربط الجلد بالعضلات الأساسية في الوقت الذي تتراكم فيه الخلايا الدهنية وتتجه لأعلى الجلد، وهنا تظهر مشكلة السيلوليت بشكل واضح. وأضاف الخبراء أن السيلوليت يظهر عادة لدى النساء أكثر من الرجال، دون أن يقفوا على السبب الرئيس وراء ذلك، وقالوا إن الوراثة قد يكون لها دور أيضا في ذلك، منوهين بعدم وجود مخاطر صحية للسيلوليت وعدم وجود حاجة للعلاج، إلا للأغراض التجميلية. ومع هذا، فإن مشكلة السيلوليت قد تكون أكثر انتشارا لدى الأشخاص زائدي الوزن، لذا فإن واحدة من الطرق التي تساعد في السيطرة على السيلوليت هو الاهتمام بفقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية، وهو ما قد يؤدي إلى فوائد صحية أخرى مرتبطة بذلك.

كيف يمكنك التقليل فعليا من ظهور السيلوليت بأمان؟

هناك مجموعة من الطرق العلاجية المبتكرة التي يمكنها أن تفيد في الحد من مشكلة السيلوليت، لكن من الضروري اللجوء لمصدر موثوق به كي يرشدك لأفضل ما يناسب حالتك. وكشف بهذا الخصوص أطباء من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية عن مجموعة من العلاجات المدعومة بحثيا التي تفيد في الحد من السيلوليت على المدى القريب أو الطويل.

علاجات الليزر طفيفة التوغل

تحدث أطباء الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية عن مدى فعالية علاجات الليزر طفيفة التوغل في مواجهة مشكلة السيلوليت، وقالوا إن هناك علاجا جديدا من تلك العلاجات يعرف بـ Cellulaze، يقوم خلاله الطبيب المختص بإدخال ألياف ليزر دقيقة تحت الجلد مباشرة، ليقوم الليزر بعدها بتفتيت شرائط الجلد التي تسبب ظهور السيلوليت. والمميز في تلك الطريقة أن تأثيراتها استمرت لمدة عام وأكثر، لكن ما تزال هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات كي يتمكن الباحثون من فهم آلية عمل الليزر بشكل أفضل. وتحدث الأطباء عن نوع علاجي آخر يعرف بـ ”تحرير الأنسجة الدقيقة بمساعدة الفراغ“، الذي يستعين فيه طبيب الجلدية بجهاز خاص مزود بشفرات صغيرة تقطع شرائط الجلد، لتتحرك بعدها الأنسجة باتجاه المنطقة، وتملأ منطقة الجلد المدمل في الأخير.

العلاجات المنزلية

واذا كنت من النوع الذي يفضل العلاجات المنزلية، فقد أوضح أطباء الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن هناك كريمات تحتوي على كافيين أو كميات صغيرة من الريتينول يمكنها أن تساعد في الحد من ظهور السيلوليت بنسبة ما. لكنهم شددوا على ضرورة اختبار الكريم على منطقة صغيرة أولا لمشاهدة رد فعل الجلد ومن ثم التحضر للمداومة على استخدامه مدة تصل إلى 6 أشهر أو أكثر؛ من أجل مشاهدة النتائج في الأخير. وصحيح أن هناك طرقا علاجية أخرى يمكنك اللجوء إليها، لكن قبل الإقدام على استخدام أي منها، ينصح بالرجوع دوما لطبيبك المختص لمناقشته في كافة تفاصيل حالتك.

المصدر: فوشيا.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه