مقاطع فيديو

شاهد: مسؤول يتحدث عن آخر التطورات بشأن أحدث المشاريع بالرياض ويكشف حجم مساحة حديقة الملك سلمان

منذ 5 أشهر


شاهد: مسؤول يتحدث عن آخر التطورات بشأن أحدث المشاريع بالرياض ويكشف حجم مساحة حديقة الملك سلمان

قال فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، إنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لمشروع النقل العام في مدينة الرياض وكذلك المترو والباصات، مشيراً إلى أنهم بدأوا بالفعل تشغيل عدد من الخطوط فيها.

أحدث المشاريع وآخر تطوراتها

وأشار إلى أن هناك مشاريع أخرى مثل حديقة الملك سلمان والتي يبلغ حجمها 4 مرات حجم حديقة سنتر بارك في نيويورك، و10 مرات حجم الهايد بارك في لندن، بالإضافة إلى مشروع القدية الذي سيكون من أكبر مشاريع الترفيه في العالم كما أن هناك عدة مشاريع متنوعة سترفع من جودة الحياة داخل المملكة. وأضاف: “الرياض الخضراء لوحدها سترفع نسبة المناطق الخضراء في المدينة من واحد ونصف بالمئة إلى تسعة بالمئة أي عشر مدينة الرياض ستكون خضراء”.

سر التطور الحضاري والاقتصادي في الرياض

وتابع: “مدينة الرياض لم تصبح اقتصاداً عالمياً بهذا الحجم يصل إلى تريليون ريال، إلا من خلال استقطاب الموارد البشرية واستقطاب الشركات على مدى ست عقود من إشراف خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان على ملف الرياض. واستكمل: “الملك سلمان كان دائماً يقول إن الرياض عنوان الكتاب، فاليوم ستصبح استراتيجية الرياض أكثر طموحاً، ونتوقع أن نصل إلى أن تصبح الرياض من الـ 44 أكبر اقتصاد في العالم إلى 10 اقتصاديات المدن الأكبر في العالم، وذلك يعتمد على استقرار الموارد البشرية والاستثمارات المحلية والعالمية لمدينة الرياض .

المصدر: العربية نت.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه