ازياء وجمال

5 مكونات يجب ألّا تضعيها مطلقا على شعرك

منذ 5 أشهر


5 مكونات يجب ألّا تضعيها مطلقا على شعرك

ربما لا تكترث النساء في الغالب بنوعية المنتجات أو المكونات التي يقمن بوضعها على شعرهن، وتنتهي بهن الحال أحيانا لاستخدام مكونات لا يعلمن منافعها أو أضرارها. وبعيدا عن ضرورة قراءة البيانات التي يتم تدوينها على ظهر عبوات منتجات الشعر التي تباع في الصيدليات أو في متاجر مستحضرات التجميل النسائية المتخصصة، فمن المهم أيضا أن يكون لديك فهم تام بأهمية عدم تعريض شعرك لبعض المنتجات الضارة لضمان الحفاظ على صحتك قبل أي شيء. ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز 5 مكونات لا ينبغي عليك وضعها على شعرك تحت أي ظرف من الظروف.

وتلك المكونات هي:

الزيوت المعدنية

تكمن خطورة تلك الزيوت في أنها قد تؤدي إلى حدوث تراكمات على فروة الرأس وقد تؤدي إلى تصلب الخصل وإفقادها حيويتها نتيجة لتشبعها ببقايا تلك الزيوت.

البارابين والميثيل أيزوثيازولينون

تبين أن تلك المواد الحافظة قد تتسبب في إصابة البشرة بحساسية، سواء كانت تلك الحساسية على شكل رد فعل تحسسي أو على شكل طفح جلدي. وقد أظهرت بعض البحوث أنها قد تسبب تسمما بالأعضاء كذلك، وهو ما يفرض عليك الحذر.

مرشحات الأشعة فوق البنفسجية الكيميائية

رغم استمرار إجراء البحوث حول تلك المرشحات للتعرف بشكل أكبر على مخاطرها وأضرارها المحتملة، لكن هناك بعض الدراسات أثبتت أن بمقدور تلك المرشحات محاكاة الهرمونات والمساهمة في سقوط الشعر، فضلا عن أنها غير صديقة للبيئة، ويمكنها أن تتراكم في المياه، وبالتالي التراكم في خلايا الأسماك وغيرها من أشكال الحياة البحرية، وهو ما يلزمنا بضرورة تفادي استخدامها تماما.

الفثالات

تلك المواد الكيميائية الصناعية التي تستخدم كمذيبات في مستحضرات التجميل يمكنها إتلاف الكبد، الكلى والجهاز التناسلي، ولهذا ينصح بالحذر منها وتجنبها تماما.

الكبريتات

أظهرت عديد الدراسات والأبحاث التي أجريت على الكبريتات أنها مصنفة باعتبارها من عوامل التطهير، وأنها تتسم بتأثيراتها الحادة والقاسية على فروة الرأس، وبدورها المباشر في إصابتها بالجفاف والتهيج، وهو ما جعل الخبراء يشددون على ضرورة تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات منعا لتلك الأخطار.

المصدر: فوشيا.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه