مقاطع فيديو

منذ سنتين

هل سنعود إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة بعد ظهور متحور أوميكرون في المملكة؟ متحدث الصحة يجيب – فيديو

بواسطة: هل سنعود إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة بعد ظهور متحور أوميكرون في المملكة؟ متحدث الصحة يجيب – فيديو نورهان صبرة
هل سنعود إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة بعد ظهور متحور أوميكرون في المملكة؟ متحدث الصحة يجيب – فيديو

أجاب متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على سؤال : هل سنعود إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة بعد ظهور متحور أوميكرون؟ خلال لقائه الخاص مع برنامج الراصد على قناة الإخبارية.

ورد “العبدالعالي” على السؤال : “إن شاء الله لا .. ولكن في نقطة مهمة ففي المراحل السابقة كان إذا طلع متحور أو طفرة أو موجات في العالم كان الخوف أكبر بكثير من موقفنا اليوم لأن عندنا لقاحات” لافتاً إلى أن عدد من استكمل جرعات لقاح كورونا وصل إلى 22 مليون و300 ألف وجزء منهم أخذ الجرعة المعززة وهذا دليل على أن المجتمع يملك مستوى عالي من المناعة. وأوضح أن من العوامل للوصول إلى هذه المرحلة أهمها اللقاح والاحترازات ، لافتاً إلى أن سبب الاستمرار في تطبيق الاحترازات هو أنه مازال هناك نسبة في المجتمع لم تتلق اللقاح بعد مؤكداً أن هذا أمر غير جيد موجهاً رسالة إليهم بالمبادرة لتلقي اللقاح واستكمال التحصين. واختتم بأنه سيظل في المجتمع فئة عمرية غير محصنة لعدم اعتماد اللقاح لها لذلك لابد من الاحترازات والخروج منها سيكون بانتهاء الجائحة في العالم.

المصدر: الإخبارية.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه