اسواق المال

رحيل جاك دورسي عن تويتر ليركز على مشاريع بيتكوين

منذ شهرين


رحيل جاك دورسي عن تويتر ليركز على مشاريع بيتكوين

أصبحت تويتر شركة مستقرة، ويرى مؤسسها البالغ من العمر 45 عاما، جاك دورسي أنه حان الوقت ليركز على مشاريع جديدة والأهم مشاريع في مجال العملات الرقمية وعملة بيتكوين. وقال دورسي، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات سكوير، في بيان يوم الإثنين: “لقد قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا من مؤسسيها، ثقتي في الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر عميقة”. ومن الآن فصاعدًا، سيوجه دورسي جهوده نحو أكبر عملة مشفرة اليوم، وهي بيتكوين وهو المسار الذي توقعه بنفسه منذ سنوات، حيث أعلن عن أن هذه العملة الرقمية ستصبح عملة الويب والعالم الأكبر في المستقبل. وسيكون لدى جاك دورسي بلا شك المزيد من الوقت لتكريسه لشركة Square ورهانه الشخصي على العملات المشفرة، مشيرًا في ذلك الوقت إلى بيتكوين على أنها “تقنية إنترنت أساسية لا يتحكم بها أو يتأثر بها أي فرد أو كيان”.

رحيل جاك دورسي عن تويتر ليركز على مشاريع بيتكوين

رؤية دورسي واللامركزية في السلطة على الإنترنت

دورسي هو أحد أكبر مؤيدي لامركزية السلطة على الإنترنت، كما أوضح خلال فترة عمله في تويتر من خلال قيادة تمويل مشروع يسمى BlueSky. كانت هذه مجموعة من القواعد المنشورة علنًا لشركات التواصل الاجتماعي بحيث يمكن لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة التواصل بسهولة أكبر مع بعضهم البعض. قد تكون هذه الخطوة نقطة تحول لزيادة تعزيز نمو بيتكوين والعملات المشفرة بما في ذلك تأثيرها على تويتر، وكذلك تمكين الملايين من الناس من الوصول إلى التمويل اللامركزي. وقال توم لي، رئيس الأبحاث في Fundstrat Global Advisors، يوم الإثنين على قناة CNBC: “لا يوجد رأس مال كافٍ مخصص فعليًا للابتكار في التشفير لذلك يتطلب الأمر أشخاصًا مثل جاك دورسي لتوجيه التركيز”.

مشاريع سكوير في مجال العملات الرقمية

أطلقت Square تداول بيتكوين في عام 2018 مع تطبيق Cash، وفي عام 2019 شكلت Square Crypto وهو فريق مستقل مكرس للمساهمة في عمل البيتكوين مفتوح المصدر، وفي العام الماضي فقط أطلقت Cryptocurrency Open Patent Alliance (COPA) وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تجميع براءات الاختراع لتعزيز ابتكار التشفير.

من المرتقب أن تعزز الشركة الأمريكية بقيادة جاك دورسي من إطلاق مشاريع العملات الرقمية المشفرة الجديدة، ومنها مشاريع تعدين بيتكوين إضافة إلى مشاريع التمويل اللامركزي وحتى العمل على شبكة اجتماعية لامركزية. وفقًا لبيان دورسي، بدأ باراج أغراوال، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويتر، منصب الرئيس التنفيذي، وهو ساري المفعول على الفور. وتابع دورسي ملاحظة في رسالة استقالته أنه يخطط لإنهاء فترة عمله كعضو في مجلس إدارة تويتر حتى منتصف عام 2022. ووذكر كذلك أنه لن يظل عضوًا في مجلس الإدارة أو كرئيس لمجلس الإدارة بعد هذا الإطار الزمني لمنح الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر “المساحة التي يحتاجها لقيادة … بعيدًا عن تأثير مؤسسها أو توجيهه”.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه