حساب المواطن

تغيير رقم الجوال في حساب المواطن مع أو بدون الدخول للحساب

منذ شهرين


تغيير رقم الجوال في حساب المواطن مع أو بدون الدخول للحساب

قد يتطلب الأمر أحيانًا تحديث بعض البيانات الخاصة بك لدى الجهات الحكومية، مثل تغيير رقم الجوال في ابشر أو حساب المواطن كما سنعرف في هذا الموضوع. حيث سنتعرف على طريقة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن سواء من داخل الحساب أو بدون الحاجة للدخول إلى الحساب في حال كنت تواجه مشكلة في ذلك.

خطوات تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

تغيير رقم الجوال من داخل الحساب

هذه الطريقة في حال كان يمكنك الدخول إلى حسابك على المنصة الإلكترونية ولا تواجه مشكلة في الدخول حيث تتبع الخطوات التالية من أجل تغيير رقم الجوال: 

  • سجل الدخول إلى حسابك في منصة حساب المواطن
  • من القائمة الرئيسية من داخل حسابك توجه إلى قسم “بيانات المستفيد”
  • تظهر صفحة جديدة بالبيانات الشخصية للمستفيد صاحب الحساب
  • ثم من الصفحة هذه قم بتغيير رقم الجوال واضغط على حفظ البيانات

بذلك يتم تغيير رقم الجوال لحسابك على منصة حساب المواطن. أما في حال كنت تريد تغيير رقم الجوال وليس لديك إمكانية الوصول والدخول إلى حسابك عندها استخدم الطريقة التالية.

تغيير رقم الجوال بدون الدخول إلى الحساب

هذه الطريقة لمن لا يمكنه الدخول إلى حسابه لسبب ما مثل نسيان كلمة السر ورقم الجوال القديم مفقود وبالتالي لا يمكن عمل استرجاع لكلمة السر بسبب وجود رقم جوال قديم لا يعمل. بهذه الحالة يمكنك تغيير رقم الجوال بالاتصال بخدمة العملاء لمنصة حساب المواطن وطلب تغيير رقم الجوال.

ويمكن التواصل مع خدمة العملاء أما من خلال حساب خدمة المستفيدين على تويتر، أو التواصل معهم على الرقم 19912 وطلب تغيير رقم الجوال إلى الرقم الجديد. كذلك يوجد خيار آخر للتواصل مع المنصة وهو من خلال خدمة صوتك مسموع المتاحة على الموقع الإلكتروني.

بهذه الطريقة سيطلبون منك رقم حسابك على المنصة بالإضافة إلى البيانات الشخصية للمستفيد ليتم تأكيد تغيير رقم الجوال. وبمجرد تأكيد رقم الجوال يمكنك عمل استعادة لكلمة السر باستخدام الرقم الجديد وبذلك يمكن الوصول إلى الحساب وبذات الطريقة هذه يمكن تغيير رقم الجوال المفقود في حساب المواطن.

رقم الجوال مسجل مسبقًا 

يواجه الكثيرون مشكلة عند التسجيل في حساب المواطن كمستفيد جديد أو عند محاولة تحديث البيانات وتغيير رقم الجوال حيث تظهر رسالة في حساب المواطن إن رقم الجوال مسجل مسبقًا وهذا يعود إلى أن شخص كان استخدم هذا الرقم سابقًا في بوابة الضمان الاجتماعي.

لحل هذه المشكلة يجب التواصل مع الدعم الفني لمنصة حساب المواطن وذلك بالاتصال على الرقم المخصص 19912 خلال الأيام من الأحد إلى الخميس خلال أوقات الدوام الرسمي وسيقوم فريق خدمة المستفيدين بحل المشكلة.

ما هي صيغة رقم الجوال في حساب المواطن؟

يواجه البعض مشكلة في ادخال رقم الجوال بشكل صحيح وخاصة في خدمة “صوتك مسموع”، حيث تظهر رسالة تفيد أن صيغة رقم الجوال غير صحيحة. وبحسب خدمة المستفيدين لدى المنصة فإن الصيغة الصحيحة يجب أن يبدأ الرقم بـ 9665 ثم استكمال بقية رقم الهاتف ليتم قبول الرقم وتستكمل الخدمة.

لنكون بذلك تعرفنا إلى طريقة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن سواء من داخل الحساب أو دون الحاجة للدخول إلى الحساب. 





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه