صحة وتغذية

خبيرة تغذية: هذا أفضل حساء لإنقاص الوزن بسرعة

منذ شهرين


خبيرة تغذية: هذا أفضل حساء لإنقاص الوزن بسرعة

كشفت خبيرة التغذية كورتني دانغلو، عن أفضل أنواع الحساء لفقدان الوزن، قائلة إن أصح أنواع الحساء هو الذي يحتوي على “مكونات مثل الألياف والفيتامينات والمعادن”، مثل حساء الدجاج بالخضروات.
وأشارت “دانغلو”:”حساء الدجاج بالخضراوات شهي وصحي ومشبع”، مبينة أن اختيار المكونات من الخضراوات في الحساء أمر مهم، للاستفادة من مكونات مثل الملفوف والفاصوليا والطماطم والبروكلي والكرفس والكوسا.

ولفتت إلى أن تضمين الملفوف كأحد الخضراوات الرئيسية في الحساء يرجع إلى محتواه من العناصر الغذائية المهمة، من بينها “بيتا كاروتين وفيتامين C وألياف، والتي يمكن أن تساعد جميعها في إنقاص الوزن”، كما اقترحت إضافة البروكلي “المليء بالفيتامينات والمعادن والألياف وفيتامين C وفيتامين A وفيتامين K وفيتامين B9 (حمض الفوليك)”، وفق “العربية نت”.
فيما يتمتع البروكلي، بقدرته على تقليل الالتهابات في الجسم، كما يساعد تناول البروكلي على تقليل بروتين C التفاعلي في الدم، مردفة أنه بإضافة الدجاج يستفيد الجسم بالبروتين، الذي يحتاج إليه والذي يعد “المفتاح لنظام غذائي لفقدان الوزن لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تتطلب المزيد من العمل للهضم، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية”.

المصدر: العربية





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه