ازياء وجمال

كيف تعالجين مشكلة الحبوب والاحمرار بالكونسيلر الأخضر؟

منذ شهرين


كيف تعالجين مشكلة الحبوب والاحمرار بالكونسيلر الأخضر؟

تعاني بعض النساء من مشكلة احمرار بشرتهن بصورة مزمنة، ويصعب عليهن إخفاء هذا الاحمرار باستخدام مستحضرات التجميل والمكياجات التقليدية؛ ما يؤثر على مظهرهن العام في الأخير، ويجعلهن يشعر بحالة من الحرج في مختلف المناسبات. فضلا عن وجود أخريات يعانين من الاحمرار الذي ينتج عن البثور، الحساسية المزمنة أو التهيج؛ إذ عادة ما تكون النتيجة واحدة في الأخير، ولا تقوى حتى معظم أنواع الكونسيلر وكريمات الأساس على احتواء هذا الاحمرار واخفائه عن الأنظار. وهنا يأتي دور الكونسيلر الأخضر، الذي يُعرَف أيضا باسم ”مصحح الألوان“، الذي يتسم بقدرته وفعاليته المدهشة حقا في إخفاء آثار الاحمرار التي تظهر على البشرة.

ورغم أن البعض قد يستغرب الفكرة، لكن تبين في الحقيقة أن الكونسيلر الأخضر واحدة من أقوى أدوات المكياج التي تفيد في اخفاء احمرار البشرة، خاصة مع سهولة وبساطة استخدامه، بمجرد التعرف على الطريقة الصحيحة لاستعماله مع البشرة.

ما هو الكونسيلر الأخضر؟

الكونسيلر الأخضر هو طريقة سهلة ومميزة لاستخدام نظرية الألوان في تحييد الاحمرار وتغير اللون. وقد يختلط الأمر على كثيرين عند مشاهدة ذلك الكونسيلر للمرة الأولى على رف المكياج، لكن الحقيقة أن هذا المنتج يحظى بفعالية تامة، كما باقي مصححات الألوان، فيما يتعلق بالتصدي لكافة أنواع العيوب الموجودة على الوجه.

ما هي استخدامات الكونسيلر الأخضر؟

– تغطية الحبوب وإخفاؤها.

– تغطية الاحمرار الناتج عن الوردية والالتهابات.

– تحييد لون البشرة.

كيف يعمل الكونسيلر الأخضر؟

للتعرف أكثر على الطريقة التي يعمل بها الكونسيلر الأخضر مع البشرة، يمكننا العودة بالذاكرة قليلا إلى الوراء، وقت أن كنا نتعلم في المدارس ”عجلة الألوان“، التي كنا نضع فيها بعض الألوان مقابل بعضها البعض، وربما نتذكر أن الأخضر كان يوضع مقابل الأحمر، وهو ما يعني أنه عند وضع طبقة من منتج المكياج الأخضر على منطقة مصابة ببثور حمراء، فإن ذلك يعمل على تحييد اللون الأحمر وإخفائه، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على الهالات ذات اللون الأزرق التي تظهر أسفل العينين، عند معالجتها أو محاولة تصحيحها باستخدام كونسيلر بلون الخوخ. وعلقت على ذلك ماري ايروين، خبيرة مكياج المشاهير في نيويورك، بقولها ”حين أستعين بالكونسيلر الأخضر مع العارضات، فإني أراعي درجة لون البشرة الطبيعية، التي تكون أكثر عرضة بعض الشيء للاحمرار، واحتمال تحولها للون النعناع الشاحب جدا. وتعمل درجات البشرة الغامقة قليلا بشكل أفضل مع اللون الأخضر الغامق، كما يعتمد الأمر على ما تقوم المرأة بتغطيته، فلو كانت تتعامل مع قدر بسيط من الاحمرار الناتج عن الحبوب، فإنها ستحتاج في تلك الحالة لأخضر فاتح“. وقال الخبراء إنه عند استخدام مصحح الألوان الأخضر، فإنه ينصح باستخدامه مع ألوان بشرة فاتحة إلى متوسطة، حيث يمكن مزج اللون ليبدو طبيعيا على البشرة.

ما هي خطوات وضع الكونسيلر الأخضر على البشرة؟

1- بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة، يمكنك وضع البرايمر وكريم الأساس.

2- وضع الكونسيلر الأخضر برفق على المناطق التي تودين إخفاءها.

3- استخدام كونسيلر بنفس لون الجلد من أعلى لمزج كل شيء وجعل البشرة تبدو طبيعية.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه