ازياء وجمال

منذ سنتين

إتيكيت التعامل مع المكياج عند الانتهاء من ضبطه

بواسطة: إتيكيت التعامل مع المكياج عند الانتهاء من ضبطه نورهان صبرة
إتيكيت التعامل مع المكياج عند الانتهاء من ضبطه

سواء كنت من محبات استخدام مستحضرات التجميل أم لا، فإن الانتهاء من وضع مكياجك بطريقة احترافية هو ما تصبو إليه أي امرأة في الأخير، شرط ألا تقرب هذا المكياج أو تلحق الضرر به بأي حال من الأحوال، حتى تضمن احتفاظها برونقها وبجمالها.ولتحقيق ذلك، يجب أن تعرف المرأة ان هناك قائمة ممنوعات يجب أن تلتزم بها بمجرد انتهائها من ضبط مكياجها، حتى تضمن بقاءه كما هو محتفظا بجماله ورونقه. وفيما يلي قائمة الأشياء التي يجب ألّا تفعليها بمجرد انتهائك من ضبط مكياجك:

إزالة شعر الوجه بالشمع

وهو أمر يجب ألّا تقومي به بعد وضع المكياج، بل يجب أن تقومي به بشكل مسبق، كما يجب عدم القيام به في نفس يوم عمل المكياج؛ لأن الوجه منطقة حساسة للغاية.

تجنب بخاخ تسمير بشرة الوجه

ينصح بتجنب استخدام هذا البخاخ لضمان ظهور مكياج الوجه بشكل مميز لاسيما في المناسبات الخاصة، وينصح الخبراء في تلك الحالة بترك الوجه كما هو دون إضافات.

الابتعاد عن آراء الأصدقاء

فكما نعلم أن الأصدقاء تكون لهم آراء مختلفة حين يتعلق الأمر بضبط المكياج، وتود كل واحدة أن تضيف لمستها، لكن يجب عدم السماح لهن بذلك؛ لأن لكل واحدة منهن تجربتها الخاصة في عالم المكياج، ويفضل ترك الأمر لشخص خبير كي يتولى الأمر.

وضع كامل الثقة في خبير المكياج

فهذا الشخص الخبير يستخدم طرقا أنت لا تستخدمينها في روتينك اليومي، وبطبيعية الحال هي طرق احترافية مميزة، ولهذا يجب أن تثقي في كل ما يفعله من أجلك.

إدراك أن هناك أشكالا مختلفة لموضة العين السموكي

يجب معرفة أن ظهور العين السموكي بإطلالتها الأخيرة هو أمر يتوقف على مدى مهارة خبير المكياج أو على درجات الألوان التي يستعين بها في عمل الطبقات. وهو ما يعني أنه لا يجب عليك افتراض أن الخبير يعلم الشكل الذي تودين الحصول عليه.

عرض صور لشكل المكياج الذي ترغبينه على خبير المكياج

فبدلا من افتراض أن خبير المكياج يعلم ما تريدينه على وجه التحديد، عليك أن تعرضي عليه صور الصيحات التي تودين الحصول عليها اختصارا للوقت ولضمان أفضل نتائج.

تقبل الاقتراحات

لك أن تعلمي أن خبير المكياج عادة ما يكون شخصا محترفا ولديه من الخبرات ما يفوقك بطبيعة الحال، ولهذا يجب أن تثقي فيه وفي كل ما قد يقترحه عليك.

التركيز على العينين والشفتين

فأفضل إطلالة هي التي تركز على العينين والشفتين وتحاول تبسيط الأمور مع باقي أجزاء الوجه، لأن ذلك سيضمن لك الحصول على إطلالة مميزة وجميلة في نهاية المطاف.

عدم الخجل من موضة الرموش الصناعية

توجد منها أشكال متنوعة تناسب الإطلالات المختلفة، وما يجب أن تعلميه أنه لا يوجد نمط رموش واحد مناسب لكل الإطلالات، بل يتعين عليك فقط أن تختاري ما يناسبك.

التقليل من المكياج البراق قدر المستطاع

رغم ظهوره كصيحة بديلة للمكياج المطفي منذ بعض الوقت، لكن هذا لا يعني استعانتك بإطلالة تعتمد بشكل كامل على المكياج البراق، والأفضل أن تستخدميه في مناطق معينة كما العيون والخدود، لأن توزيع المكياج بهذا الشكل يعطي إطلالة أفضل.

الانفتاح على الصيحات والأفكار الجديدة

فحال رغبتك في تجديد إطلالتك والظهور بشكل مختلف، يجب أن تكوني منفتحة على أحدث الصيحات وأجددها، وعليك أن تنصتي لخبير المكياج؛ لأنه يكون أكثر اطلاعا منك في كثير من الجوانب، وسيخبرك بالصيحات المتوافقة مع الموسم الحالي.

خفض سقف التوقعات

فلا داعي لافتراض أنك ستحصلين على نفس جودة إطلالات المكياج التي تشاهدينها على إنستقرام؛ لأن الموقع مزود بفلاتر، من شأنها تغيير شكل الإطلالة بامتياز.

اختيار الصيحات التي تمنحك شعور الراحة والثقة

رغم أن تعاملك مع شخص خبير يعني توافر كثير من الأفكار والصيحات الجديدة التي يمكنك الاستعانة بها، لكنك يجب أن تختاري الصيحات التي تتوافق مع طبيعتك وتشعرك بالراحة في نهاية المطاف، بعيدا عن أي صيحات غريبة عليك ولا تتقبلينها.

التحدث مع خبير المكياج

حال شعرت بعدم رضاك على الشكل النهائي للإطلالة، فيجب ألّا تخجلي من التحدث مع خبير المكياج وتخبريه بما يدور في بالك وتطلبي منه تعديل كل ما تحتاجينه.

الذهاب لصالون التجميل بمكياجك الطبيعي

فلا بأس من ذلك، وليس هناك ما يمنعك من إظهار مكياجك الأصلي لخبير المكياج، ففي النهاية هو يمتلك الخبرات والأدوات التي تتيح له إعطاءك أفضل تصور لشكل مكياجك الذي يجب أن تكوني عليه، حتى تحصلي على الإطلالة التي تناسبك في الأخير.

توقع النتائج التي طلبتِها من خبير المكياج

وهذا ما يجب أن تعرفيه، فما ستطلبينه من الخبير هو ما ستحصلين عليه، لذا لا تتوقعي ما هو أكثر من ذلك، فلو أردت الإطلالة تبدو طبيعية، فستجدينها كذلك دون إضافات، لذا يجب أن تكوني مستعدة لتوقع شكل النتائج التي طلبتها سلفا لإطلالتك.

المصدر: فوشيا.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه