ازياء وجمال

هل يفيد زيت جوز الهند في علاج عدوى الخميرة؟

منذ 3 أشهر


هل يفيد زيت جوز الهند في علاج عدوى الخميرة؟

تصيب عدوى الخميرة نسبة تتراوح من 70 ـ 75 % من النساء مرة واحدة على الأقل في حياتهن. ولسوء الحظ أن تلك العدوى تتكرر مع 40 ـ 50 % منهن أيضا، والمؤكد أن أي امرأة تمر بتلك المشكلة، تبحث عن أي وسيلة تخفف من أعراضها المزعجة التي تنطوي على حكة، حرقان وأحاسيس أخرى لا يمكن تحملها.

ومن ضمن المنتجات التي بدأ يتم الترويج لفعاليتها مؤخرا في التصدي لأعراض مشكلة عدوى الخميرة هو زيت جوز الهند، وهو ما سنحاول استكشافه من خلال آراء الخبراء والباحثين في السطور التالية، حيث سنستعرض كافة تفاصيل الموضوع.

الحقيقة أن هناك انقساما في الآراء بين أطباء النساء حول مدى فعالية زيت جوز الهند في معالجة عدوى الخميرة، فهناك من يراه علاجا فعالا، وهناك من لا يراه كذلك.

وشدد الأطباء على ضرورة الرجوع لطبيب مختص من أجل استشارته والحصول منه على علاج فعال ومضمون لتلك الحالة، مع ضرورة تفادي استخدامه في علاج عدوى الخميرة في حال وجود حمل، نظرا لعدم وجود بيانات تثبت أمانه في تلك الحالة.

هناك طريقتان لكل من تود تجربة هذا الزيت:

– وضع الزيت على سدادة قطنية نظيفة ثم إدخالها في المهبل.

– فرك الزيت بأصابع اليد في منطقة الإصابة، وهو ما يُنصَح به وقت النوم لحين زوال الأعراض.

– الأدوية المضادة للفطريات مثل الكريمات، التحاميل، المراهم أو الأقراص. – تحاميل زيت شجرة الشاي. – تحاميل حمض البوريك (تؤخذ 600 مجم مرتين كل يوم لمدة أسبوعين). – تحاميل حمض اللاكتيك / اللاكتولوز. – حمامات خل التفاح. – زيت الأوريجانو. – تقليل كمية السكر في النظام الغذائي.

وما يتعين عليك فعله هو ضرورة التحدث مع الطبيب قبل الاستعانة بأي من تلك العلاجات.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه