الرئيسيةاخبارمحلياتالهيئة توقف استعراض السيارات وألعاب الخفة بمهرجان صيف حائل
محليات

الهيئة توقف استعراض السيارات وألعاب الخفة بمهرجان صيف حائل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الهيئة توقف استعراض السيارات وألعاب الخفة بمهرجان صيف حائل

cc4b95bc-93cb-4ce1-a54d-122a16942f2f

اعترضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل على عدد من فعاليات مهرجان «صيف حائل السياحي 34»، مثل الأوبريت الغنائي والاستعراض بالسيارات بطرق خطرة، وكذلك ألعاب الخفة، وهو ما جعل لجنة المهرجان تلغي الأخيرتين، وتكتفي بالأوبريت الإنشادي. وأوضح مصدر مطلع في لجنة المهرجان أن الاجتماع الذي سبق الإعلان عن مهرجان «صيف حائل» وضم ممثلي الأمانة والسياحة، والمرور، والدفاع المدني، والشرطة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومدير مهرجان صيف حائل، اعترض فيه ممثل «الأمر بالمعروف» على عدد من الفعاليات، مثل الأوبريت كونه يحتوي على موسيقى، وألعاب الخفة، لأنها توحي للبعض بأنها من أعمال السحر، والاستعراض بالسيارات والدراجات بطرق خطرة، كونها تؤدي إلى التهلكة، ويوم الزواج القديم، بشرط ألا يتنافى مع الأخلاق، ولا تكون فيه نساء يمثلن في ليلة الزواج القديم للأطفال.
وأضاف المصدر أنه من الفعاليات التي اعترض عليها ممثل «الهيئة» في اللجنة الأوبريت، الذي تم تعديله، إذ سيكون من دون موسيقى، وإلغاء ألعاب الخفة وعروض السيارات والدراجات الخطرة. وتنطلق فعاليات مهرجان صيف حائل السياحي 34 بشعار «يا طيب ملقاكم» بمتنزه المغواة اليوم (الخميس)، ويستمر 30 يوماً وسط فعاليات متنوعة. ولفت مدير مهرجان «صيف حائل السياحي 34» مشاري صالح المشاري إلى تنوع نشاطات المهرجان في نسخته هذا العام، وزيادة الفعاليات التي ستسهم في إنعاش الاستثمار السياحي في المنطقة.
واستعرض المشاري فعاليات مهرجان «صيف حائل» التي بلغت 96 فعالية متنوعة، تمثلت في الأوبريت الإنشادي المسرحي، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض التصوير الفوتوغرافي، ومعرض الحياة الفطرية، ومدينة ملاهٍ بالونية، ومسرحيات كوميدية، وفعالية ليالي حائل الإنشادية، وأمسيات شعرية وندوات تثقيفية، وعروض التجسيد البشري، ومحاضرات دينية، ويوم اللوحات الإلقائية، ومهرجان الحرف الشعبية، وليلة الزواج القديم للأطفال، وبرنامج قصة نجاح، التي يتم فيها عرض قصص نجاح المشاريع الاستثمارية للشباب، ومهرجان المأكولات الشعبية، ومعارض توعوية، ومهرجان أركان نادي الأطفال، واستضافة نجوم برنامج «زد رصيدك»، وعروض السيارات والدراجات النارية، وفعاليات مسرح الطفل.

المصدر: الحياة

شاهد أيضاً:
جهات عليا توجه بإستبعاد العريفي والعوضي والبريك من المشاركة بالمخيم الدعوي بأبها
سليمان الدويش يحضر وكيلاً عن الداوود بالجلسة الثانية لقضيته مع الغيث
وزارة التربية: نتائج الثانوية العامة الإثنين القادم