الرئيسيةاخبارمحلياتأهالي المبتعثين يتضررون من قرار إيقاف خدمة فايبر
محليات

أهالي المبتعثين يتضررون من قرار إيقاف خدمة فايبر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أهالي المبتعثين يتضررون من قرار إيقاف خدمة فايبر

173140

فوجئ مستخدمو الهواتف الذكية صباح اليوم الأربعاء بإيقاف خدمة برامج الاتصال المجاني فايبر وحجب البرامج نهائيا وإيقافها عن العمل، وأثار القرار استياء واسع و على الرغم من امتلاك أكثر من 80% من السعوديين لأجهزة الهواتف الذكية لما لها من إمكانية الاتصال المجانية عبر شبكة الإنترنت. ومع صدور عدد كبير من التحذيرات التي أطلقتها هيئة الاتصالات السعودية منذ مدة بإيقاف الخدمة إلا أن جميع المستخدمين لم يصدقوا حصوله على ارض الواقع.
وكانت هيئة الاتصالات قد أعلنت في بيان بثته عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم بأنه وإشارة إلى بيان سابق للهيئة بخصوص إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت، فإن تطبيق “فايبر” بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة وتقرر إيقاف التطبيق اعتباراً من 26 رجب، كما شددت الهيئة في البيان على أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.
وعن ردود الفعل الخاصة بقرار هيئة الاتصالات عبر محمد المكرم عن استيائه قائلاً: كان فايبر يعتبر نقطة الوصل الوحيدة تقريبا بيننا وبين ولدنا المبتعث للخارج لما له من سهولة في الاتصال وإمكانية الوصول له في أي وقت , فبالرغم من انتشار برامج الدردشة الكتابية إلا أنها لا تغني عن التحدث الصوتي..
أما عن عبد الكريم بامحرز فيقول: أن برنامج فايبر إحدى أهم البرامج الموجودة في جهازي الجوال وذلك لما لهم من إمكانية وصولنا لأقاربنا خارج المملكة , كما أن الاتصال العادي يكلف أموال طائلة قد تصل للميزانيات الشهرية الخاصة بالاتصال لكل منزل يقول بالاتصالات الدولية , وقد اشترينا أجهزة الهاتف الذكية خصوصا لهذا السبب تقريبا , وان قرار هيئة الاتصالات ألان يسبب لنا عائق كبير ونرجو إلغاء حجب البرامج في اقرب وقت ممكن ..
أما مريم محمد فتقول: لا استطيع أن أتصور عدم استخدامي لفايبر في الاتصال بأولادي بعد اليوم سواء المتواجدين داخل المملكة أو أخاهم المبتعث للخارج , واعتقد أن قرار حجب برنامج فايبر اعتبره طامة كبرى , فلن أتمكن من الاتصال المرئي بعد اليوم ..
ويقول وائل كرم مشرف المبيعات في إحدى الشركات: تواصلي مع العديد من مندوبي المبيعات الخاصة بالشركة عن طريق برنامج الفايبر , لأننا على اتصال دائم, وهذا هو توجه العالم كله, لكن من الصاعق قرار هيئة الاتصالات السعودية بايقاف الخدمة داخل المملكة.. كما طالب عدد من المغردين السعودين في هاشتاق (#حجب_فايبر_في_السعودية) هيئة الاتصالات السعودية بالإلغاء القرار وذلك لما يمكن ان يكلفهم الرجول للاتصالات العادية الداخلية والدولية مبالغ كبيرة, إضافة إلى توجه العالم اجمع إلى التطور التكنولوجي وليس حجب البرامج , كما يمكن للمستخدمي معرفة ما يفيدهم من برامج واختيارهم له .

المصدر: صحيفة المدينة

شاهد أيضاً:
هيئة الاتصالات توقف خدمة الفايبر في المملكة
منع العمل تحت أشعة الشمس ومعاقبة المخالفين بالغرامة وإغلاق المنشأة
بالصور: حريق هائل بمستودعات في جدة وينتقل لأحد المنازل المجاورة