الرئيسيةصور ومحطاتشاهد أصغر مكتبة في العالم بشوارع نيويورك
صور ومحطات

شاهد أصغر مكتبة في العالم بشوارع نيويورك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شاهد أصغر مكتبة في العالم بشوارع نيويورك

12111_59448

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً، عما أسمته “أصغر مكتبة في العالم” لفكرة جديدة طبقها حي “نوليتا” بجزيرة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية.

2925_64183

وخصصت تلك المكتبة المجانية لقارئ واحد، والتي تسع 40 كتاباً فقط، ويكونون مخصصين للاستعارة؛ على أن يعيد المستعير الكتاب في وقتٍ معين. واستفادت إدارة الحي في ابتكار تلك الفكرة، من خزانات المياه القديمة، وقررت إعادة تدويرها؛ بحيث يتم الاستفادة منها.

21952_12730

ويظهر في تلك الصور الإطار البلاستيكي للخزان مطلي باللون الأصفر، مع وجود ثقوب في الخارج؛ تسمح للمستخدمين بفحص الكتب الموجودة بالداخل قبل الدخول واستعارة الكتاب أو إعادة كتاب مستعار. وبالفعل اجتذبت تلك المكتبة الكثير من سكان مانهاتن، الذين قاموا أيضاً بالتبرع وإثراء تلك المكتبة بالعديد والعديد من الكتب القيمة.

31119_49858

وقال مارسيلو إرتوروتجوي المعماري الفنزويلي، من طور تلك الفكرة: “نأمل أن تنتشر تلك المكتبات سريعاً، وأن تعمم الفكرة في كامل الولايات المتحدة، وتظهر في مناطق كأوروبا وإفريقيا وآسيا والهند”.

173032

وتابع قائلاً “فكرت في تلك الفكرة، بعدما اكتشفت أن نيويورك واحدة من المدن القليلة جداً في البلاد، التي لا يوجد بها مكتبات، فطرحت الفكرة، التي تشجعت أكثر من مؤسسة لدعمها، وبالفعل قمنا بتنفيذها، وها هي تلقى نجاحاً كبيراً”.

شاهد أيضاً:
صور: صاحبة الفستان الأحمر .. أشهر متظاهرة في تركيا
صور: حسناوات رومانيا يروّجن لفكرة ركوب الدراجات في المدن الكبرى
صور: هرة مصمم دار أزياء شانيل تستخدم جهاز آيباد وتشاركه طعامه