18 C
الرياض
20 أكتوبر، 2020
محليات

يضم مطاعم ومقاهي ومعرضًا للفنون وناديًا للسيدات.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير جزيرة النورس

أعلنت أمانة محافظة جدة، تدشين مشروع تطوير جزيرة النورس، يوم أمس السبت، والذي سيتم تطويره من قِبَلِ مجموعة فقيه للسياحة والترفيه.

وتعد جزيرة النورس ضمن المشاريع التي تهدف إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 وفقًا لمبادرة أنسنة المدن للمساهمة في تحسين جودة الحياة بمحافظة جدة، وذلك من خلال رفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية وزيادة عدد الممارسين للرياضة.

جزيرة النورس.. مشروع سياحي متكامل

ومن المقرر ربط جزيرة النورس مع الواجهة البحرية ويمتد المشروع على طول جزيرة النورس بممشى بعرض ٢٥ مترًا وبطول يتجاوز ٢٠٠٠م للاتجاهين، وتطل عليه العديد من المطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية والفنية.

وأخذت جزيرة النورس اسمها من طائر النورس أحد الطيور البحرية المستوطنة فيها مما يدل على بيئتها الجاذبة لأنواع كثيرة من الطيور، فموقعها على ساحل البحر الأحمر وما تكتنزه من مكونات وعوامل جعلها موقعًا محببًا للطيور خاصة طيور النورس حتى أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة.

وتبلغ مساحة جزيرة النورس «232800 متر مربع» وتحيط بها شواطئ مميزة ومياه صافية يستمتع فيها محبو الغوص بمشاهدة شعابها المرجانية النادرة وممارسة رياضة الغوص أو السباحة، ناهيك عن وجود متنزهات خضراء ومناطق ترفيهية ومطاعم صممت وفق أحدث المواصفات الفنية، وعلى الرغم من حداثة الجزيرة إلا أنها سرعان ما اشتملت على العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات المتنزهين بمختلف فئاتهم العمرية.

‏أبرز ملامح المشروع

ويحتوي المشروع، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميزة والمناسبة لمختلف الأذواق على صالة للسينما ومرسى للقوارب مع صالات متعددة الأغراض وشاطئ خاص بالسيدات، مع نادٍ صحي بالإضافة إلى منطقة الألعاب، مع توفير فعاليات ترفيهية متعددة تناسب جميع فئات المجتمع وجميع الفئات العمرية.

وسيتمّ تشغيل مطاعمه ومرافقه عن طريق مطاعم امتياز عالمية وشركات تشغيل عالمية ومحلية، ويدعم على وجه الخصوص المواهب الوطنية ورواد الأعمال السعوديين لتوفير البيئة المناسبة لإبراز الموهبة السعودية ودعمها، ومن أبرز ملامح مشروع تطوير الجزيرة:

– إضافة 25000 م2 من الممرات إلى كورنيش جدة.

– تكرار زيارات متوقعة لأكثر من 3000 ضيف في الساعة.

– أكثر من 1000 موقف للسيارات.

– مجمع سينما بمساحة تزيد عن 3700 م2. يتكون من ست قاعات بسعة إجمالية تصل إلى 800 شخص.

– مطاعم ومقاهٍ ومعرض للفنون ومرافق ترفيهية.

– نادٍ شاطئي للسيدات بمساحة تزيد عن 4000 م2.

– قاعة مناسبات ونادي مارينا بمساحة تزيد عن 4500 م 2. ، والتي يمكن أن تستوعب أكثر من 1000 ضيف.

– نادٍ لليخوت والقوارب وأرصفة يمكن أن تستوعب حتى ٩٠ قاربًا.

اترك تعليقاً