30 C
الرياض
26 أكتوبر، 2020
فن ومشاهير

هيفاء وهبي في أسود فاتح.. إشادة على الأداء وانتقادات لـ ملامح وجهها

مع بداية عرض مسلسل الدراما العربية المشتركة “أسود فاتح”، تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل وإنتاج شركة الصّباح إخوان، لفتت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنظار الجمهور إليها بشكل كبير، وذلك نتيجة الأداء التمثيلي لها، والذي وصفه الجمهور بـ”الرائع”. وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي رأيهم من خلال تداول مقاطع فيديو للعمل الدرامي، مُعربين أولاً عن إعجابهم بالكادر الفني الضخم الذي يجتمع في المسلسل إضافة لقوة الإخراج واكتمال العناصر الدرامية من صورة ومؤثرات، وثانياً أداء الممثلين الذي تربعت على عرشه الديفا هيفاء وهبي. وكان أول مشهد جذب انتباه الجمهور هو اجتماع وهبي بشخصية “رانيا خطاب” مع الفنان السوري معتصم النهار بشخصية “راغب” في مشهد خيانته لها، حيث قال المشاهدون إن وهبي أبدعت في تجسيدها لهذا الدور من خلال نظراتها وحركات جسدها، إضافة إلى إتقانها للهجة المصرية بكل حرفية واصفين إياها بأنها “وحشة تمثيل” في ظل تواجد النهار إلى جانبها الذي تبيّن بأنه ضعيف بإجادة اللهجة المصرية وعدم قدرته على مجابهة أداء وهبي التمثيلي بسبب “برودة ردود الفعل الخاصة به” على حسب وصف المتابعين. ومن أبرز تعليقات المتابعين التي أشادت بأداء هيفاء وهبي، قول إحدى المتابعات: “أكتر حد حقيقي بالتمثيل هيفاء وهبي ترفع لك القبعة”، وساندتها أخرى: “والله بطلة بالتمثيل جبارة استمري هيفاء وسوي لنا أعمال حلوة أكثر متل ما تعودنا”.

img

انتقادات بالجملة

في المقابل، تحدث الكثير من المتابعين عن عدة نقاط سلبية أثرت على الأداء التمثيلي لـ”هيفا”، كان أبرزها ظهور آثار عمليات التجميل على وجه الفنانة اللبنانية، حيث أدى ذلك إلى قلة الإقناع وصعوبة التعبير بملامح وجه جامدة لا تستطيع من خلالها أن تبكي وتضحك وتعبر بشكل تام، فعلّق أحدهم بالقول: “هيفاء بالصور بتجنن عكس التلفاز طالعة كتير كبيرة والعمليات واضحة بوجها وتمها مش عارفة تحركو”.

img

وتعرضت وهبي أيضاً لانتقادات متعلقة بالثنائية التي تظهر بها حالياً مع معتصم النهار، حيث أشار الجمهور إلى فارق العمر الواضح بينهما خلال التمثيل، وبرأيهم فإنه من الأفضل أن يؤدي شخصية “راغب” ممثلاً بنفس عمر وهبي، حيث اعتبر الجمهور أن السنوات التي تكبر فيها وهبي زميلها النهار هو فارق كبير حتى اعتقد المشاهدون أن النهار يُجسد شخصية ابنها أو زوج ابنتها كون ابنتها زينب فياض مُتقاربة في السن أكثر مع النهار، فعلّق متابعون: “شو دور هيفاء أمو لمعتصم؟”، “فرق العمر واضح كتير بتحس انو عامل علاقة مع حماتو”.

img

وعلى صعيد وقت العرض، قال الكثير من المتابعين إن هذا المسلسل الاحترافي من حيث التمثيل والإخراج والنجوم الموجودين فيه كان من المفترض أن يُعرض على معظم الشاشات التلفزيونية في شهر رمضان المُبارك، مُعللين ذلك أن أغلب المشاهدين لا يستطيعون متابعته من خلال المنصات الإلكترونية التي يُعرض عليها، حيث اعتبر الجمهور أن هذه النقطة السلبية جعلت نسبة المشاهدة والانتشار ضعيفة. والجدير بالذكر أن “أسود فاتح” كان من المُفترض أن يعرض في الموسم الرمضاني لعام 2020 إلا أن جائحة فيروس كورونا المستجد أدت لتعذر التصوير في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة، ويروي العمل الدرامي قصة حب متشابكة تحدث بين القاهرة وبيروت، وهو التعاون الأول بين هيفاء وهبي والشركة المنتجة “الصّباح إخوان”. يُشار إلى أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم “بحر النجوم” عام 2008، ثم اختيرت في عام 2009 لبطولة فيلم “دكان شحاتة” الذي أخرجة المصري خالد يوسف حيث حققت آنذاك نجاحاً حافلاً فيه، وقدمت بعد ذلك عدداً من الأعمال منها فيلم “حلاوة روح” ومسلسل “كلام على ورق” و “مريم” و “الحرباية”

اترك تعليقاً