20 C
الرياض
1 نوفمبر، 2020
النصر السعودي

قرار صادم.. هداف النصر خارج حسابات المنتخب المغربي

يعيش المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر، واحدة من أزهى الفترات في مشوار أسد الأطلس، بعدما توهَّج على نحو لافت مع فارس نجد ليتربَّع على عرش هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الثاني تواليًا، وقاد العالمي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في مشوار البحث عن الكأس المفقودة. وعلى الرغم من تألق حمدالله على مدار الموسم بحصاد تهديفي مثير، خرج المغربي من حسابات المدرب البوسني وحيد خليلوجيتش، في اختيارات منتخب أسوط الأطلس، استعدادًا لمباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية الوديتين، خلال الشهر الجاري.

واختار خليلوجيتش 26 لاعبًا للدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، مع عودة الحياة إلى المنافسات الدولية في القارة السمراء، ليس من بينهم هداف الدوري السعودي، فيما فتح الباب أمام انضمام منير الحدادي. واستفاد مهاجم برشلونة السابق وإشبيلية الحالي، من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الجديد، بشأن إمكانية تغيير المنتخب الوطني ليقرر الانضمام إلى صفوف المغرب، بعدما شارك في وقت سابق مع المنتخب الإسباني. وقرر المدرب البوسني استبعاد لاعبي الدوري المغربي عن تشكيل مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية، يومي 9 و13 من أكتوبر الجاري، بناءً على اتفاق مسبق مع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة، من أجل ضمان انتظام المسابقة المحلية، لتسدل الستار في 11 من الشهر الجاري.

وبجانب منير الحدادي، قرر خليلوجيتش استدعاء المهاجم يوسف العربي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وأشرف بن شرقي مهاجم الزمالك المصري، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، والحارس ياسين بونو، وأشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان، وحكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي. وكان هداف النصر نجح في معادلة الرقم التاريخي لعدد مرات التسجيل في مباريات متتالية بدوري أبطال آسيا، بعد غزو شباك المنافسين في 9 لقاءات تواليًا، ليعادل إنجاز النجم البرازيلي هالك بقميص شانجهاي الصيني. ووقَّع حمدالله على 10 أهداف تواليًا في 9 مباريات، ليقود العالمي إلى محطة نصف نهائي دوري الأبطال، رافعًا حصاد الأهداف في النسخة الحالية من المسابقة القارية إلى الرقم 6، على قمة ترتيب الهدافين.

اترك تعليقاً