31 C
الرياض
23 أكتوبر، 2020
الهلال السعودي

مادة ظالمة أبعدت الهلال عن دوري أبطال آسيا.. ونصيحة لإدارة الزعيم لحفظ الحقوق!

كشف المحامي المصري نصر الدين عزام أن هناك مادة ظالمة تسببت في إبعاد نادي الهلال عن بطولة دوري أبطال آسيا، موضحًا أن الخطوة المقبلة لإدارة الزعيم، إذا أرادت الاستمرار في المطالبة بحقوقها، هي الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي “كاس”.

وقال عضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم في تصريحات صحفية “ستكون إجراءات روتينية بحكم أن مباريات دور الـ16 تم خوض بعضها وتستكمل اليوم، لكن هذه الخطوات نظامية ليتمكن من تصعيد الموقف”.

وتابع عزام “من حق الهلال خلال ثلاثة أيام من صدور القرار الطعن أمام لجنة الاستئناف في الآسيوي أن يقدم مذكرة تفصيلية بما جرى لهم وتسبب في تقديمه لائحة الفريق أمام شباب الأهلي الإماراتي بأقل من 13 لاعبا”.

وأوضح المحامي المصي “من حق الهلال أيضا بطلب مستعجل لرئيس لجنة الاستئناف وأن رئيس اللجنة يملك الحق بموجب المادة 130 باتخاذ إجراء مؤقت، ويوقف المباريات، لكن الوقت لا يخدم الهلال، فهو متأخر جدا، اليوم يستكمل دور الـ16”.

وأضاف بقوله “لكن هذه هي الإجراءات ولا بد أن تستكمل من الهلال، بدونها لا يستطيع التصعيد، وأنا متوقع أن الاستئناف سترفض مذكرة الهلال، ولم تكن أمامه سوى الـ”كاس” لإصدار القرار النهائي. الاتحاد الآسيوي لا يصدر عادة تصريحات إضافية، لكن القرار النهائي سيتم إصداره عبر بيان آخر وينشر على موقعه وسيتم إخطار أي طرف له علاقة بالقرار”.

واختتم “أتمنى من الاتحاد الآسيوي تعديل المادة 4.3، نصها ظالم للفرق الآسيوية، الأندية مثل الهلال لم تنسحب أو تغيب (بمزاجها) أو إرداتها، ظرف طارئ قد يحصل لفريق أو أكثر، الهلال متأهل للدور الثاني وحرمانه من المشاركة قرار ظالم”.

واستبعد اتحاد الكرة الآسيوي نادي الهلال، حامل اللقب، من دوري أبطال آسيا بعد تقديمه قائمة لم تتضمن سوى 11 لاعبًا أمام شباب الأهلي في آخر جولات دور المجموعات، وهو ما يقل عن النصاب القانوني المطلوب والبالغ 13 لاعبًا.

واتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراره بإلغاء المباراة أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، ومن ثم استبعاد الهلال وإلغاء جميع نتائجه وأهدافه في مرحلة المجموعات.

اترك تعليقاً