32 C
الرياض
19 أكتوبر، 2020
عربية وعالمية

السيسي قال لي ملكش دعوة… مميش يكشف أسرار حفر القناة الجديدة

أكد الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس المصري، ورئيس هيئة قناة السويس السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو صاحب قرار الحفر بقناة السويس الجديدة.

إنسان يحترم الفكر ويعشق الوطن

وبحسب موقع “المصري اليوم” قال “مميش” في الإعلان الترويجي لبرنامج “شخصيات في حياتي” الذي سيذاع غدًا على قناة المحور : “الرئيس السيسي، إنسان يحترم الفكر ويعشق الوطن والتقدم، وكنت أعرفه قبل توليه رئاسة الجمهورية وكان بيننا علاقة ولغة مشتركة”.

أسرار التحضير للمشروع

وكشف مميش أسرار التحضير للمشروع، وكيف عرض الفكرة على الرئيس، وقال: “ذات مرة كان (السيسي) في فندق الماسة استأذنت أروح له ومعايا الرسومات، جلست معه وشرحت له كل ما يخص القناة الجديدة وازاى هتختصر الزمن، ولم يعلق، وعقب انتهائي من كلامي قال لي متشكر جدًا، وتركته وذهبت إلى الإسماعيلية وأنا محبط، وفوجئت باتصال هاتفى في الصباح الباكر من الرئيس يقول لى إنت نمت؟، فقلت أنا مانمتش، وقال لى تعالى لي الفكرة لها أبعاد، كله هيتغير”.

اختصر وقت حفر القناة

وأضاف: “أجلسنى الرئيس مع كل المتخصصين وظللنا شهرين نشتغل في الحسبة ووجدته عامل دواير على بعض النقاط، وعايز يعمل أنفاق تحت القناة ومدينة الإسماعيلية الجديدة في الشرق، وبعدها قال لى عاملك مفاجأة، عرفت إنه اختصر وقت حفر القناة حتى تنتهي في عام واحد، وقلت له اللى سيادتك هتعرضه هنعمله لو هنموت، قالي هي سنة قلت له هنفذ”. وأشار مميش إلى موقف الشعب المصري ووقوفه إلى جانب الدولة وقت حفر قناة السويس، وقال: “الشعب المصرى لما تعوزه هتلاقيه، وعنده تصميم على النجاح، وعندما سألت الرئيس وقلت له هتجيب الفلوس منين؟، قالى مالكش دعوة، وكان هو صاحب فكرة الاستثمار وفكرة الأنفاق أيضا”.

اترك تعليقاً