32 C
الرياض
19 أكتوبر، 2020
الهلال السعودي

بالصور.. إيطالية لا تصدق ما حدث مع الهلال!

استغربت صحيفة “gazzetta” الإيطالية قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستبعاد نادي الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا؛ بعد معاناة النادي من الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت “تاريخ الرياضة مليء بالدفاع عن الأبطال المهزومين بشكل مثير وضد كل الصعاب، لكننا لم نر ذلك بعد. تم إقصاء الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا من البطولة بسبب فيروس كورونا. وبالتالي وبحسب اللائحة استبعد الاتحاد الآسيوي الفريق من المنافسة، مما جعل جميع النتائج السابقة لاغية وباطلة”.

وأضافت “لكن حتى في هذه البطولة، كان الهلال في حالة جيدة: المركز الأول في المجموعة B برصيد 11 نقطة (3 انتصارات وتعادلين في 5 مباريات) والتأهل لمرحلة خروج المغلوب. كل هذا عبثًا: سيتمكن جيوفينكو ورفاقه من محاولة الهجوم على اللقب مرة أخرى في عام 2021 ، وليس قبل ذلك”.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب الهلال لوشيسكو، حيث قال “إنها واحدة من أعظم المظالم في كرة القدم العالمية. لدينا بالفعل التأهل في جيوبنا وحاولنا حتى دخول الملعب مع 9 لاعبين “.

ثم أشار المدرب الروماني بأصابع الاتهام إلى تنظيم البطولة “دوري الأبطال ينقسم إلى منطقتين ، شرق وغرب. في الشرق لم يبدأوا اللعب بعد ، سيفعلون ذلك في غضون شهر. إذا لم يكن الآخرون قد بدأوا اللعب بعد، لماذا يستبعدوننا؟ نحن الهلال ، حامل اللقب. هذا يجعلني أعتقد أن هناك مصالح كبيرة وراء ذلك ، بحيث يمكن لشخص آخر الفوز بهذه المسابقة بسهولة”.

اترك تعليقاً