17 C
الرياض
19 أكتوبر، 2020
عربية وعالمية

محمد دحلان يرد على تصريحات سفير واشنطن في إسرائيل بشأن تعينه خليفة للرئيس الفلسطيني

علَّق القيادي الفلسطيني محمد دحلان على تصريحات سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، بشأن إمكانية “تعيينه” لمنصب الرئيس الفلسطيني، واصفًا الأمر بأنه لا يزيد عن كونه تكتيكًا مخادعًا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية، وفقاً لـ”روسيا اليوم”.

تكتيكات مهندسة

وقال “دحلان” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”أتمنى من الجميع أن لا نقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة، ولنعمل معا لاستعادة وحدتنا الوطنية والاتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخليا، وكل القدرات والطاقات ينبغي أن تكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم”. وأضاف “دحلان” المنشق عن فتح والمقيم في دولة الإمارات حاليًا :”من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني”.

تجديد شرعية القيادات

وتابع :”فلسطين بحاجة ماسة الى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات كافة”، لافتًا إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو تنظيم “انتخابات وطنية شاملة وشفافة”، مضيفا :”لم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا”. الجدير بالذكر أن “فريدمان” أجرى حوار مع صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الخميس، وقال خلاله إنه لا يريد هندسة القيادة الفلسطينية، وذلك ردًا على سؤال عن إمكانية “تعيين” دحلان خليفة للرئيس الفلسطيني محمود عباس وتقارير عن دعم الولايات المتحدة لهذه الخطة، لافتًا إلى أن إسرائيل تفكر في الأمر حاليًا.

اترك تعليقاً