33 C
الرياض
28 سبتمبر، 2020
الدوري السعودي

الاتحاد الآسيوي يجيب.. هل يتم إلغاء أو تأجيل دوري أبطال آسيا 2020؟

شدد نائب مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أفازبيك بير ديكولوف، على عدم وجود أي نية لإلغاء دوري أبطال آسيا 2020 أو تأجيل أي مباراة في البطولة؛ وذلك رغم ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بين صفوف الهلال.speakol جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدت اللجنة المنظمة لمباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأندية غرب القارة، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم السبت.

وقال ديكولوف: «الاتحاد الآسيوي لن يتمكن من تأجيل أي مباراة في دوري أبطال آسيا، وستتم إحالة المسألة إلى اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار». وأضاف: «آخر ظهور للمسابقة في فبراير الماضي، وتوقفت المسابقة بسبب فيروس كورونا، لكن بعد تفاوض كبير مع الأندية وأصحاب القرار، فإنه من دواعي سرورنا أن تعود المنافسات من جديد». وشدد ديكولوف على أن من أهم الأوليات لدى الاتحاد الآسيوي استئناف المسابقة بعد غياب طويل؛ حيث ستلعب المباريات بدون حضور جماهيري وفي حال حدوث بعض التغيرات قد تحضر الجماهير في نصف النهائي أو النهائي.

وأثبتت الفحوص التي أجرتها بعثة فريق الهلال، بعد وصولها إلى الدوحة، إصابة 6 من عناصر البعثة بفيروس كورونا، هم: «سلمان الفرج – محمد البريك – محمد الواكد – صالح الشهري – حمد العبدان»، إضافة إلى سعود كريري إداري الفريق. ومن المنتظر، أن يستأنف الهلال منافسات أبطال آسيا بمواجهة باختاكور، الاثنين 14 سبتمبر الحالين ضمن منافسات الجولة الثالثة. وتشارك كرة القدم السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بـ4 أندية؛ هي: الهلال والنصر والأهلي والتعاون. ونجح الهلال، في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعدما تغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني، في المباراة النهائية، بنتيجتي 1-0 و2-0 ذهابًا وإيابًا.

اترك تعليقاً