الرئيسيةالرياضةالدوري الاسبانيبالصور: كريستيانو رونالدو يرحب بإنهاء مسيرته الكروية في دوري الخليج العربي
الدوري الاسباني

بالصور: كريستيانو رونالدو يرحب بإنهاء مسيرته الكروية في دوري الخليج العربي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالصور: كريستيانو رونالدو يرحب بإنهاء مسيرته الكروية في دوري الخليج العربي

449901265

رحب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإنهاء مسيرته الكروية في دوري الخليج العربي، كما أعرب عن عشقه الكبير لإمارة دبي التي أعجب بها كثيرا عندما زارها العام الماضي للمشاركة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي. وكشف رونالدو عن عواطفه نحو الإمارات ودبي خلال لقاء صحفي جمعه مع البيان في مدريد على هامش المؤتمر الصحفي الذي أعلن خلاله اتفاقية رعاية شركة طيران الامارات للنادي الملكي. وفي بادرة جيدة من إدارة الريال منحت الفرصة للصحافيين لإجراء لقاءات مع ثلاثة لاعبين حسب القرعة. ووقف الحظ الى جانب البيان الرياضي حيث كان في قائمتها رونالدو وأوزيل والحارس دييغو لوبيز.
كريستيانو رونالدو فتح قلبه لـ«البيان» وتحدث بعيدا عن الدبلوماسية ومراوغاته على المستطيل الأخضر فكشف أخطاء الميرينغي الموسم الماضي ووصفه بالسيئ. كما وعد بالرد بقوة خلال الموسم المقبل مؤكدا بالتالي استمراره مع الأبيض الملكي.

1335182114
كيف وجدت القميص الجديد للريال بشعار طيران الإمارات؟
(يبتسم) .. أنا سعيد جدا مثلما ترى بهذا القميص الجديد .. يبدو رائعا ومختلفا تماما عن القميص السابق فهو بلون جديد وتقنيات أرقى في صناعته.
لقد أحببته بقوة خصوصا وأنه يحمل شعار طيران الإمارات ، فكيف لا أحبه وأنا عشقت دبي منذ الزيارة الأولى؟
كيف ذلك؟
لقد زرت دبي العام الماضي وشاركت في مؤتمرها الرياضي الدولي وأعجبت أيما إعجاب بسحرها .. إنها مدينة خلابة تجمع بين سحر البحر والصحراء والتحضر والأبراج الشاهقة. كانت زيارة جميلة على الرغم من قصرها. سأعود بالتأكيد الى دبي في أول فرصة تتوفر لي.
هل يمكن لك أن تعد جماهير ريال مدريد بالفوز بألقاب الموسم المقبل ؟
أتمنى أن يكون القميص الجديد الذي يحمل شعار طيران الامارات طالع خير على ريال مدريد ونتوج بألقاب عديدة الموسم المقبل. ولا أخفي عنك سرا أني أشعر بأن الملكي سيحلق في سماء الكرة العالمية مثلما تحلق طيران الإمارات وسنحقق لقب الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا. وهذا هدفنا وهذا وعدي للجماهير المدريدية.
ريال مدريد وطيران الإمارات علامتان من الطراز العالمي وهما يشتركان في شعار التميز لذلك ستكون نتائجنا متميزة بالقميص الجديد.
ما رسالتك الى عشاق ريال مدريد في الخليج؟
لا شك أن عقد الرعاية الجديد الذي أبرمته إدارة النادي مع طيران الإمارات سيوسع من القاعدة الجماهيرية لريال مدريد في منطقة الخليج وهذا أمر يسعدنا كثيرا كلاعبين. وبالمناسبة أشكر عشاق الميرينغي في دبي على وجه الخصوص وأعتذر لهم عن نتائجنا السيئة الموسم الحالي ونعدهم بالتعويض في الموسم المقبل. كما أشكر أهل دبي على حسن استقبالهم وضيافتهم لي خلال زيارتي للإمارة العام الماضي. وكل جماهير الميرينغي أينما كانت في القلب.
أنت تعترف بأن الموسم كان سيئا؟
نعم على مستوى النتائج كان موسما سيئا بحق لكن على مستوى الأداء الجماعي للفريق قدمنا مباريات رائعة جدا. يجب أن نذكر مثل هذه الأمور ولا تكون ذاكرتنا قصيرة . نعم لقد أخفق الريال في الحصول على الألقاب ولكن البعض كان قاسيا جدا على اللاعبين.
هل تقبل لعب مباراة ودية استعراضية في دبي ؟
نعم بكل سعادة .. ستكون فرصة رائعة للقاء جماهيرنا في دبي والخليج. إذا توفرت الفرصة لإقامة بطولة هناك سأكون مسرورا جدا باللعب في دبي.

3555702122
وهل تقبل اللعب في الدوري الاماراتي في نهاية مشوراك الكروي؟
لم لا … فكرة رائعة وسأكون سعيدا بالاعتزال مع أحد أندية دبي.. أعلم جيدا أن راؤول نجم ريال مدريد السابق يلعب حاليا في قطر .. ويمكنني أن أسير على خطاه.. (يبتسم ويتابع كلامه) ولكن ليس الآن فالوقت غير مناسب اطلاقا.
تردد في الصحف الإسبانية والانجليزية أنك ستغادر ريال مدريد، إلى أي فريق ستذهب ؟
لا لا .. هذا غير صحيح فإن لم نحقق نتائج جيدة هذا الموسم لا يعني أني أفكر في الرحيل. أنا سعيد في مدريد وأستمر مع الريال. لقد تحادثت مع رئيس النادي فلورونتينو بيريز وساندي خلال الفترة الصعبة واتفقنا على البقاء.

3815832457
ولكن قد يغيريك مورينيو وتلتحق به في تشلسي؟
لا أبدا ، أنا مدريدي الموسم المقبل.
هل كان مورينيو سببا في المشاكل التي عاشها الريال؟
مورينيو مدرب كبير تعلمت منه أشياء كثيرة ولا يمكن لي أن أعلق على تصرفاته وتصريحاته فكل مسؤول عن أقواله.
عفوا أنا لا أريد الحديث في مثل هذه المسائل.
ومن تراه مناسبا لخلافة مورينيو في تدريب الريال ؟
هذا أمر يخص رئيس النادي واللاعبون لا يتدخلون في هذه المسألة.
لكنها تهمك ألست لاعبا في النادي؟
على الصعيد الشخصي أرى أن أنشيلوتي وهاينكس قادران على النجاح مع الميرينغي. لقد سبق لهما وأن دربا أندية كبيرة وفازا بلقب دوري أبطال أوروبا.. وهذا ما نبحث عنه نحن كلاعبين في الريال.
ماذا تبقى في ذاكرتك من الموسم الحالي؟
لا شيء .. سوى بعض الأهداف الجميلة التي سجلتها وفوزنا على برشلونة في الكلاسيكو.
وهل تعتبر الخسارة أمام دورتموند أسوأ ذكرى؟
ربما… هي ذكرى سيئة ولكن يحصل ذلك في كرة القدم .. كل الأندية يمكن أن تخسر، فها هو برشلونة خسر أمام بايرن بسباعية .. لكن الإعلام يضخم مشاكلنا في الريال.
بخصوص الحركة المجانية التي تسببت في طردك في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد علق كريستيانو رونالدو قائلا : كنت في حالة غضب وتوتر أثناء المباراة .. بل حتى قبلها لأن النهائي جاء مباشرة بعد خروجنا من دوري أبطال أوروبا. لقد اعتذرت للاعب وأعتذر مرة أخرى لجماهير ريال مدريد.

4056105453

تفاصيل صفقة الرعاية
ينص اتفاق الرعاية المبرم بين طيران الإمارات ونادي ريال مدريد على حصول النادي الملكي على مبلغ اجمالي قدره 125 مليون يورو على امتداد 5 مواسم، بحساب 25 مليون يورو لكل موسم.
ويتضمن العقد بندا يخول لريال مدريد الحصول على 30 مليون يورو سنويا بدلا من 25 في حال توج بلقب دوري أبطال أوروبا، ذلك أن طيران الامارات ستنتفع وراء مزيد إشعاع الأبيض الملكي. وتعد صفقة رعاية طيران الإمارات ضعف صفقة أرسنال السابقة التي قدرت بـ60 مليون يورو فقط.يخشى قيادة طائرة الإمارات في إجابة عن سؤال يتعلق بإذا ما كان كريستيانو رونالدو يمتلك الشجاعة لقيادة طائرة طيران الامارات 380 خلال زيارة القادمة الى دبي قال: أتمنى أولا زيارة دبي قريبا ولكني أوظف شجاعتي على الميدان خلال المباراة خصوصا في تحمل مسؤولية تنفيذ ركلات الجزاء والركلات الحرة المباشرة وغيرها ولا أجزم لك بتحمل رهبة قيادة طائرة. ولكن لتعلم أن حلمي في الطفولة كان أن أصبح قائد طائرة.

  4065696651

شاهد أيضاً:
مورينيو يصنع الحدث في مبارته الأخيرة مع النادي الملكي – صور وفيديو
الأرجنتيني كريسبو قد يكون مساعد أنشيلوتي في ريال مدريد
جماهير الريال تودّع مورينيو بصفير الاستهجان