39 C
الرياض
26 سبتمبر، 2020
عربية وعالمية

كاتب سعودي يدعو عباس وحماس بتوجيه الشكر فورًا للإمارات بعد اتفاق السلام مع إسرائيل ويكشف السبب

قال الكاتب علي الزامل، إن الإمارات استطاعت فك عقدة صراع “عباس وحماس” المُزمن، متسائلا: هناك مفارقة غريبة عجيبة أليس كذلك !؟ فمنذ عهدنا حماس وغريمها رئيس السلطة الفلسطينية (محمود عباس) وهما خصمان لدودان لم ينفكا يتصارعان ويحتربان.
وأوضح “الزامل” في مقاله الذي جاء بعنوان “الإمارات تفك عقدة صراع (عباس وحماس) المُزمن”، أن دول المنطقة ما فتئت تبذل الجهود تلو الجهود المُضنية فضلاً عن عقد المؤتمرات والحوارات واللقاءات المكوكية لإيجاد صيغة توافقية بغية المقاربة بينهما لكن دون أنملة جدوى وكدنا نعتبره صراعاً أزلياً وحله أشبه بالمعجزة أو “اللغز” المستعصي إن جاز التعبير.

وأضاف: لكن ما إن شرعت دولة الإمارات المتحدة باتفاق السلام لجهة إسرائيل إلا والتأم الغريمان في التو واللحظة !؟ ليس هذا كل ما في الأمر بل اكتشفا (على حين غرة !) بأن إسرائيل عدو ويجب أن يبقى كذلك !
وتابع: السؤال ; ماذا عدا مما بدا .. فأين كان هذا العدو “متوارياً “ وأنتما مُنشغلان ومُنهمكان في صراعات ومُناكفات عدمية لا طائل من ورائها !؟ ألم تستشعرا بوجود إسرائيل وهي كتفاً بكتف منكما.
وواصل: ما الذي تغير!؟ أتمنى عليكما (عباس، حماس) أن تشكرا دولة الإمارات وإن ضمنياً بوصفكما ممتنان لها … فمن وحي اتفاق السلام تمخض تصالحكما وائتلافكما عاجلاً ” بين طرفة عين وانتباهتها ” بعد أمد طويل من الصراع والاحتراب العبثي.

اترك تعليقاً