37 C
الرياض
21 سبتمبر، 2020
فن ومشاهير

عبدالله طلال مداح معلقا على إعادة توزيع أغاني والده: طز فيكم كلكم

استشاط عبدالله طلال مداح نجل الفنان الراحل طلال مداح، غضبًا من بعض من يقومون باستغلال أغاني والده وإعادة غنائها وبثها عبر قنوات في اليوتيوب، فضلًا عن قيام بعض أصحاب القنوات في موقع الفيديوهات “يوتيوب” ببثْ أغاني والده الراحل دون تقنين الوضع ماديًا، ما يعد من وجهة نظره سرقة لابد من التصدي لها.

وشنّ نجل طلال مداح هجومًا حادًا على من يغني لوالده دون تصريح كتابي منه أو تقنين الوضع، وعلى أصحاب تلك القنوات متهمًا إياهم بأنهم يسحبون الأغاني لقنواتهم ويحققون مكاسب مادية دون استفادة لصاحب الحق الأصلي، لافتًا إلى أنه تركهم وغيرهم طيلة 20 عامًا يحققون ما يريدون، وأنه آن الآون لوقف ما يحدث، معقبًا: “طز فيكم كلكم”.
ودوّن عبدالله طلال مداح، تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر” كشف فيها عن مراسلته لأصحاب قنوات اليوتيوب المقصودة من حديثه ووجّه لهم إنذارًا نهائيًا، معلنًا أن قناة وزارة الإعلام الثقافية وإنتاجها والقناة التابعة له هي الجهات الوحيدة المنوط بها الحق في بثْ أغاني والده، وأنه خلاف ذلك سيتم مواجهته.
وكتب نجل طلال مداح قائلًا: “راسلت يوتيوب و طالبت بتوقيف جميع القنوات اليوتيوبية اللي غير قانونية.. ما عندك تنازل مني على كل عمل بتنحذف قناتك كليًا.. لا تزعلون بس حقي أعطيتكم مجانًا عشرين سنة استهبلتم وكل من هب ودبْ غنى وكتب فلكلور.. قناتنا توزع كل شي وتسحبون أعمالنا بقنواتكم.. لا طز فيكم كلكم”.
وأضاف عبدالله طلال مداح في تغريدة أخرى قائلًا: “غير قناة وزارة الإعلام الثقافية وإنتاجها وقناتنا ما ينزل شي لو أوقف نص قنوات اليوتيوب.. إنذار نهائي”.
وتفاعل بعضهم مع تغريدات عبدالله طلال مداح، من بينهم رجل أعمال سعودي يُدعى غسان شربتلي، دوّن تعليقًا طالب فيه باستثنائه من أي قرار يتخذه لأنه استأذن منه فقال: “أبو طلال، أتمنى استثنى من هذا القرار اللي احترمه تماما وهو حق مشروع لك.. ولكن أنا استأذنت منك قبل ما أغني أغاني المرحوم، وعندي نية إني أغني أكثر من أغنية له مستقبلًا.. أتمنى من صدرك الرحب انك تستثنيني من هذا القرار.. محبتي وتقديري لك”.
وردّ طلال مداح قائلًا: “ان شاء الله لا بدأت الشركة شغلها يصير خير استثني او لا هذا راجع ليا راح يراسلوك لو عندك تنازل ما راح يكلمك منهم احد”، ليرد عليه “شربتلي” بقوله: “حقك وما عليه خلاف .. ولكن ترى استئذنت منك في أغنية (الموعد الثاني) قبل ما انزلها، ووافقت إني أنزلها.. وأنا من طبعي أساسًا ما أغني أغنية لأحد إلا استأذن منه”، ليعاود “مداح” الرد بقوله: “اللي تم السماح بها مستثناة”.
وعلقّ آخرون داعمين له في قراراته بينهم من قال: “الله يوفقك يابو طلال قرار سليم جدا اللع يعافيك.. ارجو إضافة فيلم (شارع الضباب) الفيلم ليس من حقوق mbc وكل ما اقوم برفعه اتفاجئ بمنعه”، و”تحلم احد مثل طلال او يأتي طلال نسخة واحدة غير قابلة للنسخ والتزوير”، و”فعلا ابو حمزه شخص لاانساه امتعنا في الطلاليات شخص مبدع ومخلص فله تحياتي واحترامي”.
ورفض آخرون طريقة حديثه التي تحدث بها ومن بين التعليقات: “والله لقد كان أباك رجلاً أخاذا يسلب الألباب بسلمه وبحديثه وطيبه وابتسامته..أما أنت فلا تعليق”، و”لا يكون بتلتفت كمان لرسامين وتدور حقوق لك عشان ابدا احذف اعمالي ” رحم الله طلال مداح ليته ما خلفك”.
ويعد الراحل طلال مداح من أكثر الفنانين جماهيرية؛ إذ بدأ مشواره الفني بسن صغيرة، وأبدى رغبة جامحة بتعلم الموسيقى منذ أن كان في المدرسة، وبدأ مشواره الفني بشكل فعلي عندما بلغ العشرين عامًا، واستمر حتى آخر لحظات حياته؛ حيث توفي وهو يغني ويعزف على العود.
وحمل “صوت الأرض” مسؤولية إيصال الأغنية الخليجية لخارج الحدود؛ فكان من الأوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، وتميز ببساطته وكرمه طيلة حياته، وكانت له فلسفته الفكرية المختلفة والمميزة، وقد قدم الكثير والكثير من الأعمال الموسيقية وعمل مع الكثير من الملحنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دور كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكل عام.

اترك تعليقاً