31 C
الرياض
28 سبتمبر، 2020
علوم وتقنية

تنتجه سامسونغ.. تعرف على أول كمبيوتر محمول يعمل بتقنية الجيل الخامس

أصدرت شركة سامسونغ الكورية نسخة محدثة من جهاز Galaxy Book Flex 2 الذي يتضمن معالجات إنتل الجديدة من الجيل الحادي عشر، ودعم شبكة الجيل الخامس واتصال WiFi 6. والجهاز الجديد هو أول كمبيوتر محمول مرن يعمل بتقنية الجيل الخامس مع معالج Intel 11th Gen Core الذي يلبي متطلبات منصة Intel Evo للحوسبة والمواصفات المتقدمة، مما يتيح استجابة استثنائية وعمر بطارية أكثر كفاءة.

ويمتلك الجهاز Galaxy Book Flex 5G مزايا فريدة، حيث يبلغ عمر شحن البطارية الخاصة به تسع ساعات على الأقل، كما أنه أول كمبيوتر محمول من سامسونغ مزود بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لالتقاط الصور. ويمتلك الجهاز أيضا كاميرا أمامية بدقة 720 بكسل لإجراء مكالمات Zoom، بالإضافة إلى قلم S Pen مدمج يمكنك استخدامه على الشاشة التي تعمل باللمس فائقة الدقة مقاس 13.3 بوصة.

كما أن جهاز Galaxy Book Flex 5G ليس ضخما، حيث يأتي بوزن 1.26 كجم. ولم تعلن شركة سامسونغ رسميا عن تاريخ إطلاق الجيل الثاني من Galaxy Book، لكن من المتوقع أن يتم عرضه لأول مرة في مؤتمر مطوري Samsung (SDC) 2020. وفي العام الماضي، طرحت سامسونج Galaxy Book Flex و Galaxy Book Ion كأول كمبيوتر محمول في العالم مزود بشاشة QLED.

اترك تعليقاً