ازياء وجمال

منذ 3 سنوات

طلاؤك حمام منزلك بهذا اللون يعزز قيمته ويزيد ثمنه

بواسطة: طلاؤك حمام منزلك بهذا اللون يعزز قيمته ويزيد ثمنه نورهان صبرة
طلاؤك حمام منزلك بهذا اللون يعزز قيمته ويزيد ثمنه

ربما إن كُنتِ تخططين مع زوجك أو أسرتك لبيع المنزل الذي تقيمون فيه، فلك أن تعلمي أن هناك كثيرا من العناصر والعوامل التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء، وهي نفس العوامل التي ربما تلعب دورا كبيرا في تحديد سعر بيع المنزل في الأخير.

وقد كشفت دراسة بحثية أجريت مؤخرا عن مفاجأة قد يندهش لها كثيرون بهذا الخصوص، وهي أن لون طلاء حمامات المنازل قد يكون له دور مؤثر في تحديد سعر البيع. فأظهرت الدراسة، التي اهتمت بتحليل أكثر ألوان الطلاءات التي تثير اهتمام المشترين وتحفزهم على الشراء، ولو حتى بأسعار مرتفعة، أن اللون الأزرق السماوي الفاتح هو أكثر ألوان طلاءات الحمامات التي تكون مثيرة لاهتمام وشغف المشترين.

وكشفت الدراسة أن لون هذا الطلاء حصل على مجموع قدره 93 من 100، طبقا لتحليلات آراء المشترين وتوجهاتهم، وتبين كذلك أن هؤلاء المشترين كانوا أكثر رغبة في دفع أكثر من السعر المطلوب بنسبة 1.6%، بما يعني زيادة سعر المنزل الأصلي.

واستطلع الباحثون في الدراسة آراء أناس اشتروا منازل مؤخرا وآخرين كانوا على وشك الشراء، وبعد استعراض صور المنازل من الداخل، تبين أن من أبرز العوامل التي لعبت دورا في انجذاب هؤلاء المشترين لمنازل دون أخرى، وتزايد اهتمامهم ولو حتى بدفع مبالغ أكبر عند شراء منازل دون غيرها، كان لون طلاء الحمام.

وإلى جانب اللون الأزرق السماوي، الذي احتل الصدارة بجدارة، وفق ما أظهرته نتائج تلك الدراسة، أشار الباحثون إلى أنهم وجدوا أيضا أن ألوان طلاء غرف النوم والمطابخ كان لها تأثير هي الأخرى على سعر المنزل وتعزيز قيمته من الناحية السوقية. وقالوا إن النتائج أظهرت لهم أن اللون الأزرق الغامق في غرف النوم كان سببا في زيادة سعر المنزل بمبلغ قدره 1500 دولار، بينما كان للون الأخضر النعناعي في المطابخ تأثيره العكسي، حيث ساهم في خفض سعر بيع المنزل بحوالي 2000 دولار. ونبه معدو الدراسة في الأخير لضرورة الوعي بشأن اختيارات ألوان الطلاء الداخلية بكافة غرف المنزل، لما لها من دور كبير الآن في تعزيز شكل المنزل من الناحية الجمالية من جهة، ورفع قيمته السعرية من حيث البيع والشراء من جهة أخرى.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه