الرئيسيةاخبارمحلياتبعد فيروس كورونا: وفاة 4 أطفال وإصابة 15 بـ بكتيريا كلبسيلا في الأحساء
محليات

بعد فيروس كورونا: وفاة 4 أطفال وإصابة 15 بـ بكتيريا كلبسيلا في الأحساء

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بعد فيروس كورونا: وفاة 4 أطفال وإصابة 15 بـ بكتيريا كلبسيلا في الأحساء

3-Copy2

حاصرت بكتيريا “كلبسيلا” الأطفال في قسم الحضانة في مستشفى الولادة بالأحساء لتؤدي إلى وفاة 4 أطفال حديثي الولادة خلال عشرة أيام، وإصابة أكثر من 15 رضيعاً وهم جميعاً تحت الملاحظة الفائقة حالياً.
وأكدت مصادر طبية من داخل المستشفى، أن بكتيريا “كلبسيلا” تصيب المرضى ذوي المناعة الضعيفة مثل الأطفال الخدج والحديثي الولادة، وتعتبر قاتلة في حالة انتشارها، موضحةً أنها عادة ما تكون مستوطنة في القولون، مشيرة إلى أن من أهم طرق القضاء عليها هو إغلاق الحضانة ونقل المصابين في غرف عزل وإبعادهم عن الأطفال الأصحاء تجنباً لإصابتهم، والقيام بتطهير المكان حتى التأكد من القضاء على البكتيريا.
وحسب المتحدث الرسمي لصحة الأحساء، إبراهيم الحجي، فإن “الحالات محدودة”، مبيناً أن اللجان المختصة في مكافحة العدوى لم تسجل تغييرات مقلقة لمؤشرات عدوى في المنشآت الصحية. وقال الحجي إن بكتيريا “كلبسيلا” له أنواع متعددة، وليست كلها شديدة المقاومة للمضادات الحيوية، لافتاً إلى أن بعضها يعتبر من البكتيريا التكافلية التي تتواجد بشكل طبيعي في بعض أجزاء الجسم، مضيفاً أنها قد تتسبب في إحداث التهابات أو أمراض وتنتهز فرصة قصور المناعة أو اضطرابها في جسم الإنسان.
وأضاف بأن هناك أنواعا أخرى تصنف ضمن ميكروبات عدوى المنشآت المقاومة، والحالات المشخصة حالياً ببكتيريا “كلبسيلا” في المستشفى وهي حالات محدودة وحساسة للمضادات الحيوية، وتستجيب للتدخل العلاجي، وأن معظم الحالات هي من الأطفال الخدج، ذات الأوزان 800 غرام، ولديهم مشاكل طبية أخرى متوقعة ومعروفة عالمياً لذوى الاختصاص.

المصدر: صحيقة الحياة

شاهد أيضاً:
تحذيرات من التغرير بالشباب السعوديين للجهاد في سوريا
صور: أسراب الجراد تهاجم شمال بيشة بكميات كبيرة
فيديو: وفاة خامس طفلة باكستانية بالطائف بسبب مرض غامض يأكل أطراف ضحاياه