الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفيديو:5 قتلى و104 مصابين حصيلة الأعاصير في ولاية أوكلاهوما الأمريكية
عربية وعالمية

فيديو:5 قتلى و104 مصابين حصيلة الأعاصير في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو:5 قتلى و104 مصابين حصيلة الأعاصير في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

67218000398

أدت سلسلة جديدة من الأعاصير إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل وإصابة 104 أشخاص بجروح وأحدثت أضراراً جسيمة، أمس الجمعة، في أوكلاهوما سيتي جنوب الولايات المتحدة، حيث تقع خصوصاً منطقة مور التي دمرها في 20مايو إعصار أسفر عن سقوط 24 قتيلا بينهم عشرة أطفال. وقالت الناطقة بإسم هيئة إدارة الطريق السريع في أوكلاهوما بيتسي راندولف لقناة تلفزيونية إن ” أما ورضيعها لقيا مصرعهما في سيارة على طريق قرب أوكلاهوما سيتي”. وأضافت أن “عددا كبيرا” من الأشخاص جرحوا في حوادث سيارات أو إصطدام بين سيارات وآليات ثقيلة بسبب الأعاصير.

وأغلق طريق يتألف من أربعة مسارات هو انترستيتت 40 أمام حركة السير بسبب خطر الأعاصير، وقالت الناطقة نفسها “إنه وضع مؤسف”. ورفعت أجهزة الأرصاد الجوية درجة الإنذار من خطر الأعاصير في ولاية أوكلاهوما لكنها أبقت عليها للفيضانات والعواصف .وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن خمسة أعاصير ضربت أوكلاهوما سيتي حيث بلغت سرعة الرياح 145 كلم في الساعة ورافقتها أمطار غزيرة. وأدت هذه الأعاصير إلى إرتفاع مفاجىء في مستوى المياه في المنطقة ودفعت السلطات إلى إخلاء مطار أوكلاهوما سيتي. كما سببت انقطاع التيار الكهربائي عدة مرات مما أثر على أكثر من 210 آلاف شخص.

وكانت حاكمة أوكلاهوما ماري فالين صرحت لشبكة “CNN” مساء الجمعة “أشعر بقلق كبير”. وأضافت: “سنشهد عواصف كبيرة حول مناطق مكتظة جدا بالسكان قرب أوكلاهوما سيتي”. وأشارت إلى “حركة السير المزدحمة على الطرق السريعة الكبرى”، مؤكدة أن السلطات تعمل من أجل إبعاد الآليات عن أماكن الأعاصير. وحول مصير منطقة مور في ضواحي اوكلاهوما سيتي، قالت فاليت “نأمل أن تمر هذه العاصفة وألا تسقط أمطار غزيرة لكننا نعرف أن الرياح ستكون عاتية”. وتشهد الولايات المتحدة حوالي 1200 إعصار سنويا خصوصا في المناطق التي تضم سهولا واسعة مثل تكساس وأوكلاهوما وكنساس وكذلك فلوريدا.

شاهد أيضاً:
فيديو: ناشطون يرشقون نواب برلمان لبنان بالطماطم إعتراضاً علي التمديد
مقتل 4 عناصر إطفاء وإصابة 5 أشخاص بحريق في مدينة هيوستن الأمريكية
الديلي ميل البريطانية : النصرانية أصبحت ماضياً والدين الإسلامي أصبح دين المستقبل