16 C
الرياض
29 نوفمبر، 2020
عربية وعالمية

لبناني فقد منزله بانفجار بيروت يطلب الزواج من حبيبته بطريقة مبتكرة

تقدم شاب لبناني بطلب الزواج من حبيبته بطريقة مبتكرة، حيث نصب لافتة كبيرة في مكان عام، وكتب فيها:”هل يمكنك إعادة بناء المستقبل بصحبتي”، وذلك بدلاً من كتابة “هل يمكنكِ الزواج بي”. وذكرت صحف محلية، اليوم الإثنين، إن الشاب ريان داوود، فقد منزله في انفجار مرفأ بيروت مطلع الشهر الجاري، كما وفقد وظيفته بسبب الانفجار والذي عطل مناحي كثيرة من الحياة في العاصمة اللبنانية. وقرر داوود تحدي الصعاب، والزواج من حبيبته لوتشيانا الطويل، بعدما قدّم لها هذا العرض الفريد. وانتشرت صورة للشاب داوود وحبيبته لوتشيانا، وهما يتعانقان، وبجانبهما اللافتة الكبيرة.

وحظيت الصورة بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمعبرة عن التعاطف معهما وأمنيات الحياة السعيدة لهما. وبحسب تقرير نشرته صحيفة Independent عربية البريطانية، كانت حفلات الزفاف في لبنان تتميز بفخامتها وأجوائها اللافتة، حيث لطالما كانت محطّا للأنظار والإعجاب، مقارنةً مع حفلات الزفاف خارج لبنان، والتي دائما ما كانت توصف بالترف المبالغ فيه. وتابعت الصحيفة: “لكن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، بدأت حفلات الزفاف الفاخرة في لبنان تتلاشى شيئا فشيئاً، حيث قادت الأزمة المالية الخانقة، منذ مطلع العام الجاري، الكثيرين لتأجيل الزواج أو حتى إلغاء الفكرة، في ظل التحديات الجديدة أمامهم”.

ويشهد لبنان العام الحالي، انهيارا اقتصاديا هو الأسوأ منذ عقود، حيث أدى إلى تعثر مشاريع الزواج في لبنان بسبب توقف قروض السكن، حيث بتوقفه اضطر البعض إلى السكن المشترك مع الأهل أو استئجار منزل. كما وزادت جائحة كورونا من الضائقة الاقتصادية في لبنان، وما زاد الطين بلّة، وقوع انفجار مرفأ بيروت في مطلع الشهر الجاري. وقال خبراء اقتصاد في تصريحات سابقة حول الانفجار إنه سيُعمق من حجم الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة والتي تعصف بالبلاد. وكشف الخبراء أن انفجار بيروت يضيف بعدا جديدا للمشهد الاقتصادي في لبنان، وذلك بخلاف الاضطرابات والاحتجاجات الشعبية وأزمة البنك المركزي والاستقالات الحكومية التي تعصف بمستقبل البلاد.