الرئيسيةثقافة ومعلوماتتعرف على أكثر 10 دول حقّقت أعلى نسب البطالة في العالم
ثقافة ومعلومات

تعرف على أكثر 10 دول حقّقت أعلى نسب البطالة في العالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تعرف على أكثر 10 دول حقّقت أعلى نسب البطالة في العالم

job-1

يمكنك أن ترمي كل إنجازات الحكومات وأرقامها الإقتصادية جانباً لأن كلّ ما يهم هو مستوى البطالة في أي بلد. لكل بلد طرقه المختلفة في نشر تقارير البطالة، مثلاً تزعم كوريا الشمالية أن مستوى العمالة فيها مكتمل، لكن تعديل طرق نشر الدول لتقارير العمالة فيها عبر إستخدام مفاهيم عامة سيسمح لنا بمقارنة الأرقام والإحصائيات. بناءً على ذلك، إليك قائمة من عشر دول صاحبة أعلى مستويات للبطالة في العالم.

1- (ناورو 90%)كانت صاحبة أعلى ناتح قومي للفرد في العالم لأنها كانت تعتمد كلياً على الفوسفات الناتج عن روث طيور البحر، إلا أن إحتياطات الفوسفات نفذت لتبلغ البطالة هذا الحد. من الموظفين البالغة نسبتهم 10% تشغل الحكومة 95% منهم ولا تملك أي بدائل حقيقية من الفوسفات لذلك تعتمد بشدة على استراليا.

Spiaggia_di_Nauru_con_un_nauruano

2- (فانواتو 78.21%) يعتمد إقتصادها على الزراعة وتعاني مدنها من نقص في فرص العمل. من الصعب الوصول إلى أسواقها لذلك تضطر العائلات للعيش في إكتفاء ذاتي ما يشكل ضغطاً على النظام البيئي. الماء النقي نادر ومصادر الماء في إضمحلال كما تعاني من نقص في مساحة الغابات بسبب قطعها وحرقها. كذلك إنخفضت نسبة الأسماك 90% بسبب الإستهلاك فضلاً عن قلة الإصلاحات وفقر البنية التحتية والحكومة الضعيفة ما أبعد المستثمرين الأجانب وقلّل فرص العمل.

Pipp-2012-vanuatu-election-4

3- ( تركمانستان 70%) تملك رابع أكبر إحتياطي من الغاز الطبيعي في العالم لكن نقص التنوّع أسهم في عرقلة النمو الإقتصادي لأن الغاز الطبيعي هو سلعتها الوحيدة، والأسوأ من ذلك هو عدم إمتلاكها مسارات تصدير طبيعية للمنتج حيث تقوم شركات روسية بتصدير الغاز، لكنها تدعم شعبها بموارد النفط والماء والملح والكهرباء والغاز الطبيعي.

highest-unemployment-rate3

4- (زيمبابوي 70%)منذ إستقلالها عام 1980 حكمها رجل واحد هو روبيرت موغابي. سوء في الإدارة وفساد وحرب متاخمة في جمهورية كونغو الديمقراطية، كل ذلك أسهم بتضخم ونقص الموارد والعملة الأجنبية. بسبب سياسة إعادة توزيع الأراضي إنتُزعت ملكية أكثر من 4000 مزارع قوقازيما أدى إلى إنهيار الإقتصاد.

zimbabwe_2511406b-620x350

 5- (موزمبيق 60%) كانت خير مثال كدولة متعافية بفضل المساعدات الأجنبية والبنك الدولي. وبعد مرور عقد زاد مستوى نموّها عن 8%. لكنها ماتزال واحدة من أفقر الدول المتخلفة في العالم بوجود 88% من أرضها غير مزروعة على الرغم من أنها صالحة للزراعة.

refugee-camp-moz-resized

6- (طاجكستان 60%) كانت جزءاً من الإتحاد السوفياتي سابقاً وبعد إنهياره خاضت حرباً أهلية دامية لتغدو الآن أفقر الجمهوريات السوفياتية سابقاً كما أنها الأفقر في آسيا الوسطى، تعاني من سوء إدارة في الإقتصاد وفساد وإصلاحات غير ملحوظة.

tajik-people

7- (جيبوتي 59%) تعتبر جيبوتي نقطة مرور على البحر الأحمر ومركز شحن دولي ومحور تزوّد بالوقود، مع ذلك تعتمد بشدة على قطاع الخدمات. تحاول حكومتها دعم الإقتصاد بخلق مزيد من فرص العمل وبناء مرافق البنية التحتية والإتصالات ودعم الشركات الصغيرة والصيد والزراعة.

flickr-88595334-ifill_1024x768

8- (ناميبيا 51.2%) يرتبط إقتصاد ناميبيا بجنوب أفريقيا بسبب التاريخ المشترك للبلدين. تملك ناميبيا قطاعاً مصرفياً متقدماً للغاية وبنية تحتية حديثة، إلا أن إرتفاع مستوى البطالة سببه العنصرية تجاه الحوامل والمصابين بنقص المناعة، كما يعتمد إقتصاد نامبيا على المعادن والرعي والزراعة.

ESS_PasteBitmap03113

9- (السنغال 48%) لطالما عانت السينغال من إرتفاع مستويات البطالة الذي أدّى إلى تباين كبير بين الأغنياء والفقراء. تعتمد البلاد على مساعدات الدول والمنظمات مثل اليابان وفرنسا والصين، إضافة إلى وكالة الولايات المتحدة للتطوير الدولي.

highest-unemployment-rate9

10- (نيبال 46%) يعاني الإقتصاد في نيبال بسبب الشك في الواجهة السياسية، فالملوك حكموا الدولة منذ القرن الثامن عشر إلى بداية القرن الواحد والعشرين. وعام 2008حلّت الديموقراطية الإتحادية محل المَلكية، فيما قامت الحكومة بالقليل لمحاربة الفقر.

image031

شاهد أيضاً:
صور: طائرة إماراتية تخطف الأضواء في ملاعب رولان غاروس
صور: مسابقة بطل الجبن بإنجلترا
صور: مدرسة تحت جسر سيارات في الهند