ستار تريك في الظلام .. مشاعر بنكهة الأكشن

ستار تريك في الظلام .. مشاعر بنكهة الأكشن

1675996232

لطالما حازت الأفلام التي تتخذ من الفضاء مكاناً لأحداثها على إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، ومن بينها أفلام “ستار تريك” التي تبهرنا بكواكبها البعيدة ومركباتها الفضائية المتطورة وعروضها الحربية إلى جانب مجموعة أبطالها الشجعان، الذين تعرفنا عليهم في مطلع الستينيات على يد مبتكرهم جين رودنبيري، ليغزو الأرض بعد ذلك بسلسلة سينمائية تتكون من 11 فيلماً وعديد المسلسلات التلفزيونية ومئات الروايات وألعاب الفيديو.
هؤلاء الأبطال يطلون علينا اليوم من خلال فيلم “ستار تريك في الظلام” والذي يتمم دزينة هذه السلسلة، فضلاً عن أنه يعد الجزء الثاني من سلسلة المخرج ج. ج. ابرامز الذي تختلط فيه مشاهد الأكشن مع المشاعر الإنسانية، ليخطف بذلك اشادة النقاد حول العالم. ورغم تاريخها الممتد، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تطل فيها سلسلة “ستار تريك” بالأبعاد الثلاثية، ما يساعد عشاق هذه السلسلة الشهيرة على التحليق بشكل أكبر وأبعد من المركبات الفضائية أثناء متابعتهم لهذا الانتاج الفائق العرض البصري، والذي حاز على إشادة النقاد حول العالم، لاسيما وأن مشاهد الفيلم تزخر بالضخامة المليئة بالإيقاع والحيوية والمؤثرات الباهرة التي تعكس المدن المستقبلية والمركبات المتطورة والكواكب الأخرى التي تحمل صفة “العدوة”، والتي تولت تنسيق ديكوراتها مؤسسة ILM العالمية.
ورغم أن الأحداث تجري في الفضاء الكوني، إلا أن مشاهد الفيلم لا تخلو من الحركة والأكشن والمغامرات التي تطغى عليها المناخات الانسانية والأجواء القاتمة، التي تذكرنا بأجواء فيلم “افتار” لجيمس كاميرون. ففيه يحاول ابرامز حملنا على جناحي الأكشن والمشاعر الإنسانية في آن واحد، والتي تبرز جليه عبر الحركة الاستعراضية ومشاهدات المطاردات وانطلاق المراكب الفضائية التي تتضح معالمها بقوة في تقنية ثلاثية الأبعاد، لتوازيها المؤثرات الإنسانية الخاصة، التي تبرز في تلك اللحظات الحميمية المليئة بمشاعر الحب والصداقة والشك والغضب والتضحية.
وحاز الفيلم على إشادة النقاد حول العالم، حيث قال فيه سكوت فونداس من مجلة فارايتي: “الفيلم ذو مضمون جميل ومستوى عال من العمل المتواصل في كل الأجزاء، والمزج بين المؤثرات البصرية بنعومة مع باقي عناصر العمل سواء الحقيقي منها أو المصنوع بالكمبيوتر، وإعطاء ملمس قديم بواسطة عدسات التصوير السينمائي”.

شاهد أيضاً:
حياة أديل يفوز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان – صور
كيم كارداشيان تتحجب.. و200 ألف معجب على موقعها
بالصور: كواليس مهرجان كان قبل إسدال الستار